المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 1198 | مشاركات: 0 | 2018-09-17 01:52:42 |

سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

اقام مركز مار بولص للخدمات الكنسية احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية وذلك يوم السبت الموافق 15 ايلول 2018، وعلى قاعة المرحوم مارعمانوئيل بني في بناية المركز، حضرها المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو والسيد لبيب الكاتب والدكتور فاضل قاشا اضافة الى معلمين ومعلمات الدورة والتلاميذ الدارسين في الدورة الذي حضروا بالازياء الشعبية السريانية.

تضمن الحفل اقامة القداس باللغة السريانية من قبل سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي راعي ابرشية الموصل وكركوك للسريان الكاثوليك وبمشاركة الخور اسقف نوئيل القس توما والاب دريد. كما تم غناء النشيد الوطني باللغة السريانية من قبل التلاميذ والتلميذات المشاركين في الدورة.

هذا والقى المشرف عصام ميخا كلمة باللغة السريانية تحدث فيها عن مجريات الدورة التي استمرت لمدة شهر بمشاركة 752 تلميذ وتلميذة، واشاد في كلمته بدور المدير العام للدراسة السريانية لمتابعته الدورة وزيارته لها اثناء اقامتها. كما شكر ميخا في كلمته ايضا سيادة المطران موشي لدعمه للدورة.

بعدها تم توزيع شهادات شكر وتقدير مقدمة من المديرية العامة للدراسة السريانية الى سيادة المطران موشي والخور اسقف نوئيل والاب دريد والسيد لبيب الكاتب والسيد عصام ميخا والى معلمي ومعلمات الدورة، وتم اختتام الحفل بالصلاة الربية باللغة السريانية.
































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6370 ثانية