وفاة والد سيادة المطران مار بشار رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية      موضوع مثلث الرحمات المطران مار بولس فرج رحو      قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان      في بيان مشترك بين الطاشناق والرابطة السريانية أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية      اكتشاف قرص فريد من نوعه في تركيا يعود تاريخه إلى 3200 عام وقد يكون من بلاد آشور      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم محاضرة للتوعية بمرض سرطان الثدي      وفد من مجلس عشائر السريان يزور المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في سرسنك / بادرش      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا      المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل      برشلونة ينهي الجدال بشأن عودة نيمار إلى صفوفه      العراق.. عملاق نفطي عالمي عاجز عن انارة مدنه      أزمة فى كندا بسبب نفاد مخدر الحشيش من الأسواق      ترامب: الولايات المتحدة سوف تبني ترسانة نووية      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب
| مشاهدات : 631 | مشاركات: 0 | 2018-09-17 07:44:09 |

المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها

وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي باربيل (صورة: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

دعت وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لاين الاثنين كلاً من بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها بين الجانبين.

وأدلت فون دير لاين بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقدته في اربيل بعدما اختتمت مشاوراتها مع المسؤولين في بغداد يوم الأحد.

وقالت الوزيرة الالمانية للصحفيين إن المناطق المتنازع عليها مهمة للغاية وتتطلب تنسيقاً عسكرياً مشتركاً بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لمواجهة تهديدات فلول داعش.

وسبق أن حذر مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني من "خطر جدي" يهدد مكاسب الحرب ضد الارهاب في العراق لاسيما في كركوك وديالى ونينوى والانبار.

وتشهد تلك المحافظات بالإضافة الى محافظة صلاح الدين هجمات على قوات الأمن من قبل مسلحين تعتبرهم الحكومة العراقية خلايا نائمة.

وأشارت فون دير لاين الى أن بلادها تولي أهمية للحرب ضد الإرهاب وخاصة تنظيم داعش، وقالت إن التنظيم يمثل تهديداً للعالم بأسره.

وشاركت قوات البيشمركة بشكل محوري في الحرب ضد داعش وذلك بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ويتألف من عشرات الدول بينها المانيا.

وقالت فون دير لاين "نحن سعداء بالشجاعة التي ابدتها قوات البيشمركة في هذا المجال... في السنوات الأخيرة واجهنا مع قوات البيشمركة تنظيم داعش ولم يقتصر دعمنا على الاستشارة فقط بل شمل ايضا دعما لوجستيا في هذا الإطار".

وكانت وزيرة الدفاع الالمانية تتحدث اثناء زيارة أجرتها لقوات بلادها المتمركزة في موقع لتدريب القوات الكوردية قريب من اربيل.

ويقدم عسكريون المان المشورة والتدريب لقوات البيشمركة منذ نحو ثلاث سنوات في الوقت الذي مدد فيه البرلمان الالماني مهمة تدريب هذه القوات في الاقليم.

ومنذ عام 2014 دربت المانيا نحو 10 آلاف مقاتل من البيشمركة وقدمت مئة مليون دولار كمساعدات للقوات الكوردية لمحاربة الارهاب.

وقالت فون دير لاين إن لدى بلادها 150 مستشاراً عسكرياً في العراق لكن هذا العدد سيخفض الى 100 مستشار بعد انتهاء الحرب ضد تنظيم داعش.

ودعمت ألمانيا، إقليم كوردستان عسكرياً بعد تفويض من البرلمان الألماني (البوندستاغ). في السنوات القليلة الماضية أرسلت ألمانيا أسلحة ومعدات وتجهيزات عسكرية لقوات البيشمركة على شكل دفعات وهي مساعدات قلبت موازين الحرب لصالح الكورد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1529 ثانية