المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 790 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 01:24:29 |

السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325

 

 عشتارتيفي كوم/

 

- برنامج الورشة يتناول الخطة الوطنية في العراق لضمان تطبيقات للقرار في اطار تعزيز حقوق المرأة وصيانة وجودها الاجتماعي ومشاركتها في تعزيز السلام.

- المشاركون في الورشة يتلقون تدريبات عن التحديات وكيفية مواجهتها والفرص المتاحة.

شارك السيدان لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان ولؤي كمال اوراها عضو الهيئة العامة للمنظمة في اعمال ورشة العمل التشاورية بشأن رسم خريطة طريق لتطوير الخطة الوطنية لعام 2019- 2022 الخاصة بتطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 الذي أكد على حقوق النساء في الأمن والسلام، وكذلك التأكيد على أهمية مشاركة النساء في الحلول المطلوبة كعنصر فاعل في احلال مبادئ السلام والعيش المشترك في اطار الاعتبارات والمقاصد النبيلة لميثاق الامم المتحدة ومسؤولية مجلس الأمن الاساسية بموجب هذا الميثاق، والتأكيد على الحاجة الى التطبيق الكامل للقانون الانساني الدولي والقانون الدولي للحقوق التي تحمي حقوق المرأة والفتاة اثناء الصراعات وبعدها،  وتوفير ترتيبات مؤسسية فعالة لضمان تلك الحماية والاسهام بدرجة كبيرة في ذلك.

الورشة التي عقدت بمشاركة عدد من الناشطين تضمنت تقديم العرض الخاص بالقرار 1325 والخطة الوطنية بشأن هذا التطبيق، بما فيها خطة الطوارئ وما تتضمن من تحديات ونجاحات وفرص وكذلك تقسيم الجهات القطاعية لغرض تحديد المشاكل التي تواجه النساء.

هذا وارتكزت الورشة على طرح الاسئلة والاجابات اللازمة بشانها وأهمية تحديد الجهات المؤثرة في وضع الخطة.

وخلصت المناقشات التي جرت الى تأشير عدد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها أن تعزز دور المرأة واحتياجاتها الخاصة، وكذلك أهمية اشراك النساء في جميع تدابير حفظ السلام والتدريب بهذا الشأن في اطار اعتماد تقنيات وآليات تلبي الحاجة الى النهوض بواقع المرأة العراقية وتخليصها من كل مخلفات الماضي الذي كرسته الجماعات الارهابية الداعشية.

يشار الى ان ورشة العمل التشاورية التي عقدت على مدى يومي 15و 16 ايلول 2018 في قرقوش ( الحمدانية) قد اشرفت عليها منظمة USAID وبالشراكة مع منظمتي (UN Women) و( AKTIS Strategy) والصندوق الاستنمائي الاوربي

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6480 ثانية