بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا      "الفانونس المرقط".. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين      ريال مدريد.. تصريح "الموت" يعيد الأمل بعد ثالث هزيمة      عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر بـ"تحقيق الحلم"      بطريركيتا صربيا وانطاكية: الكنائس الأرثوذكسية المستقلة مهددة بفعل قرارات أحادية      ماكرون يؤكد لنيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب
| مشاهدات : 716 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 01:24:29 |

السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325

 

 عشتارتيفي كوم/

 

- برنامج الورشة يتناول الخطة الوطنية في العراق لضمان تطبيقات للقرار في اطار تعزيز حقوق المرأة وصيانة وجودها الاجتماعي ومشاركتها في تعزيز السلام.

- المشاركون في الورشة يتلقون تدريبات عن التحديات وكيفية مواجهتها والفرص المتاحة.

شارك السيدان لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان ولؤي كمال اوراها عضو الهيئة العامة للمنظمة في اعمال ورشة العمل التشاورية بشأن رسم خريطة طريق لتطوير الخطة الوطنية لعام 2019- 2022 الخاصة بتطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 الذي أكد على حقوق النساء في الأمن والسلام، وكذلك التأكيد على أهمية مشاركة النساء في الحلول المطلوبة كعنصر فاعل في احلال مبادئ السلام والعيش المشترك في اطار الاعتبارات والمقاصد النبيلة لميثاق الامم المتحدة ومسؤولية مجلس الأمن الاساسية بموجب هذا الميثاق، والتأكيد على الحاجة الى التطبيق الكامل للقانون الانساني الدولي والقانون الدولي للحقوق التي تحمي حقوق المرأة والفتاة اثناء الصراعات وبعدها،  وتوفير ترتيبات مؤسسية فعالة لضمان تلك الحماية والاسهام بدرجة كبيرة في ذلك.

الورشة التي عقدت بمشاركة عدد من الناشطين تضمنت تقديم العرض الخاص بالقرار 1325 والخطة الوطنية بشأن هذا التطبيق، بما فيها خطة الطوارئ وما تتضمن من تحديات ونجاحات وفرص وكذلك تقسيم الجهات القطاعية لغرض تحديد المشاكل التي تواجه النساء.

هذا وارتكزت الورشة على طرح الاسئلة والاجابات اللازمة بشانها وأهمية تحديد الجهات المؤثرة في وضع الخطة.

وخلصت المناقشات التي جرت الى تأشير عدد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها أن تعزز دور المرأة واحتياجاتها الخاصة، وكذلك أهمية اشراك النساء في جميع تدابير حفظ السلام والتدريب بهذا الشأن في اطار اعتماد تقنيات وآليات تلبي الحاجة الى النهوض بواقع المرأة العراقية وتخليصها من كل مخلفات الماضي الذي كرسته الجماعات الارهابية الداعشية.

يشار الى ان ورشة العمل التشاورية التي عقدت على مدى يومي 15و 16 ايلول 2018 في قرقوش ( الحمدانية) قد اشرفت عليها منظمة USAID وبالشراكة مع منظمتي (UN Women) و( AKTIS Strategy) والصندوق الاستنمائي الاوربي

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3890 ثانية