وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 853 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 01:24:29 |

السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325

 

 عشتارتيفي كوم/

 

- برنامج الورشة يتناول الخطة الوطنية في العراق لضمان تطبيقات للقرار في اطار تعزيز حقوق المرأة وصيانة وجودها الاجتماعي ومشاركتها في تعزيز السلام.

- المشاركون في الورشة يتلقون تدريبات عن التحديات وكيفية مواجهتها والفرص المتاحة.

شارك السيدان لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان ولؤي كمال اوراها عضو الهيئة العامة للمنظمة في اعمال ورشة العمل التشاورية بشأن رسم خريطة طريق لتطوير الخطة الوطنية لعام 2019- 2022 الخاصة بتطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 الذي أكد على حقوق النساء في الأمن والسلام، وكذلك التأكيد على أهمية مشاركة النساء في الحلول المطلوبة كعنصر فاعل في احلال مبادئ السلام والعيش المشترك في اطار الاعتبارات والمقاصد النبيلة لميثاق الامم المتحدة ومسؤولية مجلس الأمن الاساسية بموجب هذا الميثاق، والتأكيد على الحاجة الى التطبيق الكامل للقانون الانساني الدولي والقانون الدولي للحقوق التي تحمي حقوق المرأة والفتاة اثناء الصراعات وبعدها،  وتوفير ترتيبات مؤسسية فعالة لضمان تلك الحماية والاسهام بدرجة كبيرة في ذلك.

الورشة التي عقدت بمشاركة عدد من الناشطين تضمنت تقديم العرض الخاص بالقرار 1325 والخطة الوطنية بشأن هذا التطبيق، بما فيها خطة الطوارئ وما تتضمن من تحديات ونجاحات وفرص وكذلك تقسيم الجهات القطاعية لغرض تحديد المشاكل التي تواجه النساء.

هذا وارتكزت الورشة على طرح الاسئلة والاجابات اللازمة بشانها وأهمية تحديد الجهات المؤثرة في وضع الخطة.

وخلصت المناقشات التي جرت الى تأشير عدد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها أن تعزز دور المرأة واحتياجاتها الخاصة، وكذلك أهمية اشراك النساء في جميع تدابير حفظ السلام والتدريب بهذا الشأن في اطار اعتماد تقنيات وآليات تلبي الحاجة الى النهوض بواقع المرأة العراقية وتخليصها من كل مخلفات الماضي الذي كرسته الجماعات الارهابية الداعشية.

يشار الى ان ورشة العمل التشاورية التي عقدت على مدى يومي 15و 16 ايلول 2018 في قرقوش ( الحمدانية) قد اشرفت عليها منظمة USAID وبالشراكة مع منظمتي (UN Women) و( AKTIS Strategy) والصندوق الاستنمائي الاوربي

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9474 ثانية