بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 1219 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:08:42 |

الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- بغداد اليوم/

 

طالب الكردينال لويس ساكو الخميس المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين داعيا اياهم الى مراعاة المكون المسيحي في العراق والاقتداء بكركوك التي ضمنت استحقاق المكون المسيحي.

وقال ساكو وهو بطريرك الكلدان في العراق والعالم برسالة وجهها الى محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري اتقدم لكم بالشكر والتقدير بخصوص توجيهكم كتابا بتاريخ 27 اب 2018 الى كافة الدوائر في المحافظة عن اطلاق الدرجات الوظيفية من قبل وزارة المالية ومطالبتكم الالتزام بتحقيق العدالة وعدم الحاق الغبن في توزيع الدرجات الوظيفية بين المكونات وبخاصة اشارتكم الى المكون المسيحي.

واضاف اننا اذ نشيد بموقفكم المسؤول ووقوفكم على مسافة واحدة من كافة مواطني كركوك نتمنى من المسؤولين العراقيين ان يحذوا حذوكم وان لا يستحوذوا على درجات وظائف المسيحيين والمكونات الصغيرة لمنحها لغيرهم على اسس المحسوبية.

ورد الجبوري على رسالة ساكو قائلا ان مانقوم به هو في صلب واجبنا وعملنا وسعينا لخدمة جميع مكونات كركوك مؤكدا ان المكون المسيحي هو احد اهم المكونات الاساسية في محافظة كركوك والذين هم دعاة السلام وترسيخ التعايش وتاكيد هوية كركوك وهم يستحقون كل الخير اسوة بمكونات الشعب العراقي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2064 ثانية