بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 875 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:33:55 |

وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق وفاة قائد "الفرقة الذهبية" اللواء فاضل براوري عن عمر ناهز 52 في إحدى مستشفيات إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان إن اللواء براوري توفي بعد أزمة قلبية، وقد نقل جثمانه إلى أربيل.

وجاء في بيان قيادة العمليات المشتركة: "ببالغ الحزن والأسى تنعى قيادة العمليات المشتركة أحد صناع النصر على الإرهاب، البطل الشجاع قائد العمليات الخاصة الأولى اللواء فاضل برواري، هذا الشهم الذي كانت له صولات وجولات ضد العصابات الإرهابية، حيث غيبه الموت الحق إثر نوبة قلبية، سيبقى هذا المقاتل مفخرة للوطن وفي قلوب العراقيين كافة".

بدورها، نعت وزارة الدفاع الخميس اللواء برواري. وجاء في بيان الوزارة: "تنعى وزارة الدفاع بطلاً من أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وقائداً من قادته اللواء فاضل جميل البرواري قائد العمليات الخاصة الأولى".

من جهته، كتب مبعوث الرئيس الأميركي في العراق بريت ماكغورك في تغريدة عبر حسابه الخاص بـ"تويتر"، أن "الجنرال برواري كان مقاتلاً وقائداً بطلاً في الحملة ضد تنظيم داعش، وأن العالم يدين له والآن أصبح أسطورة".

يذكر أن اللواء فاضل جميل برواري من مواليد دهوك 1966، وعمل آمراً في قوات البيشمركة الكردية بين عامي 1989 و1991. وبعد 2003 كان من مؤسسي "جهاز العمليات الخاصة العراقية"، لتكون نواة لجهاز مكافحة الإرهاب فيما بعد. وأصبح قائداً للعمليات الخاصة عام 2007.

وشارك برواري في عمليات الفلوجة الأولى وعمليات النجف ومعركة تحرير سامراء وتطهير منطقة المدائن من تنظيم القاعدة، بالإضافة إلى قيادته للعديد من العمليات في أغلب المعارك التي شنتها القوات الأمنية ضد تنظيم داعش.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8479 ثانية