بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا      "الفانونس المرقط".. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين      ريال مدريد.. تصريح "الموت" يعيد الأمل بعد ثالث هزيمة      عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر بـ"تحقيق الحلم"      بطريركيتا صربيا وانطاكية: الكنائس الأرثوذكسية المستقلة مهددة بفعل قرارات أحادية      ماكرون يؤكد لنيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب
| مشاهدات : 723 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:33:55 |

وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق وفاة قائد "الفرقة الذهبية" اللواء فاضل براوري عن عمر ناهز 52 في إحدى مستشفيات إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان إن اللواء براوري توفي بعد أزمة قلبية، وقد نقل جثمانه إلى أربيل.

وجاء في بيان قيادة العمليات المشتركة: "ببالغ الحزن والأسى تنعى قيادة العمليات المشتركة أحد صناع النصر على الإرهاب، البطل الشجاع قائد العمليات الخاصة الأولى اللواء فاضل برواري، هذا الشهم الذي كانت له صولات وجولات ضد العصابات الإرهابية، حيث غيبه الموت الحق إثر نوبة قلبية، سيبقى هذا المقاتل مفخرة للوطن وفي قلوب العراقيين كافة".

بدورها، نعت وزارة الدفاع الخميس اللواء برواري. وجاء في بيان الوزارة: "تنعى وزارة الدفاع بطلاً من أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وقائداً من قادته اللواء فاضل جميل البرواري قائد العمليات الخاصة الأولى".

من جهته، كتب مبعوث الرئيس الأميركي في العراق بريت ماكغورك في تغريدة عبر حسابه الخاص بـ"تويتر"، أن "الجنرال برواري كان مقاتلاً وقائداً بطلاً في الحملة ضد تنظيم داعش، وأن العالم يدين له والآن أصبح أسطورة".

يذكر أن اللواء فاضل جميل برواري من مواليد دهوك 1966، وعمل آمراً في قوات البيشمركة الكردية بين عامي 1989 و1991. وبعد 2003 كان من مؤسسي "جهاز العمليات الخاصة العراقية"، لتكون نواة لجهاز مكافحة الإرهاب فيما بعد. وأصبح قائداً للعمليات الخاصة عام 2007.

وشارك برواري في عمليات الفلوجة الأولى وعمليات النجف ومعركة تحرير سامراء وتطهير منطقة المدائن من تنظيم القاعدة، بالإضافة إلى قيادته للعديد من العمليات في أغلب المعارك التي شنتها القوات الأمنية ضد تنظيم داعش.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3023 ثانية