بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 1129 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:23:59 |

مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو

 

عشتار تيفي كوم - باسنيوز/

أقدم مجهولون، يوم السبت، على الاعتداء على الناشط المسيحي عيسى رشيد عيسى بالضرب المبرح، في مدينة قامشلو بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وأفاد المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في بيان، تلقت (باسنيوز) نسخة منه، بقيام «أشخاص مجهولي الهوية والجهة بالاعتداء بالضرب المبرح على الأديب والشاعر السرياني عيسى رشيد عيسى صباح اليوم السبت 22 أيلول/ سبتمبر، أمام منزله في مدينة قامشلو».

وأضاف المرصد، أنه «جراء ذلك نقل إلى إحدى المستشفيات في المدينة، ووضعه الصحي مستقر حالياً، وحتى اللحظة لم تكشف ملابسات الحادثة والجهة التي استهدفته».

إلى ذلك، اتهم ناشطون سريان الأجهزة الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالوقوف وراء الاعتداء، بسبب عيسى، وهو رئيس ‹معهد نصيبين للمدارس الآشورية› في قامشلو، تهديد إدارة PYD بإغلاق المدارس السريانية الآشورية «غير المرخصة».

وفي رد على قيام الإدارة الذاتية التابعة لـ PYD بإغلاق المدارس السريانية في مدينة قامشلو، كان مئات المواطنين المسيحيين قد خرجوا في وقت سابق في تظاهرة نددوا فيها بإغلاق المدارس وهتفوا بشعارات تدعو إلى العدول عن القرار.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5816 ثانية