صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 1252 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:23:59 |

مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو

 

عشتار تيفي كوم - باسنيوز/

أقدم مجهولون، يوم السبت، على الاعتداء على الناشط المسيحي عيسى رشيد عيسى بالضرب المبرح، في مدينة قامشلو بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وأفاد المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في بيان، تلقت (باسنيوز) نسخة منه، بقيام «أشخاص مجهولي الهوية والجهة بالاعتداء بالضرب المبرح على الأديب والشاعر السرياني عيسى رشيد عيسى صباح اليوم السبت 22 أيلول/ سبتمبر، أمام منزله في مدينة قامشلو».

وأضاف المرصد، أنه «جراء ذلك نقل إلى إحدى المستشفيات في المدينة، ووضعه الصحي مستقر حالياً، وحتى اللحظة لم تكشف ملابسات الحادثة والجهة التي استهدفته».

إلى ذلك، اتهم ناشطون سريان الأجهزة الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالوقوف وراء الاعتداء، بسبب عيسى، وهو رئيس ‹معهد نصيبين للمدارس الآشورية› في قامشلو، تهديد إدارة PYD بإغلاق المدارس السريانية الآشورية «غير المرخصة».

وفي رد على قيام الإدارة الذاتية التابعة لـ PYD بإغلاق المدارس السريانية في مدينة قامشلو، كان مئات المواطنين المسيحيين قد خرجوا في وقت سابق في تظاهرة نددوا فيها بإغلاق المدارس وهتفوا بشعارات تدعو إلى العدول عن القرار.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.8610 ثانية