المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 1218 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:25:57 |

السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

زار مساء السبت 22 أيلول 2018 دولة رئيس مجلس النواب العراقي الجديد السيد محمد الحلبوسي مقر بطريركية الكلدان في المنصور – بغداد.

استقبله غبطة ابينا الكردينال مار لويس روفائيل ساكو مرحباً ومهنئاً ومتمنياً له النجاح في مهمته الصعبة خدمة للعراق وكل العراقيين. وذكر ان كل شيء متوقف على البدايات اذا كانت سليمة وممتازة فسوف تستمر وتكسب ثقة الناس وتقديرهم.

من جهته عبر دولة رئيس مجلس النواب عن سروره بزيارة هذا الصرح الديني المسيحي، مؤكدا انه لكل العراقيين وليس لمكون واحد وانه سوف  يبذل جهده من اجل الكل ويكون قريبا من المكون المسيحي الذي عانى الكثير وسوف يستشير نيافة الكردينال في هذا المجال. 

وتناول الحديث: وضع الخدمات والملفات الساخنة، واقترح البطريرك ساكو ان تكون ميزانية العام القادم للخدمات في البصرة والمدن المنكوبة واعمار ما هدمه داعش، ودعم المؤسسات الصحية والتعليمية، والقيام بزيارات ميدانية  للاطلاع على وضعها. لان المسؤول هو اب وراع للكل وينبغي ان يكون قريبا منهم لاسيما الشباب والارامل والايتام  والفقراء… والاهتمام بمشاكلهم. كذلك أشار الى أهمية حصر السلاح بيد الدولة ومكافحة الفساد واصلاح القوانين المستهلكة حتى تتناسب مع العصر. وقد وعد دولته انه سيعمل مع مجلس النواب  لإنهاض العراق بكل ما اتي من طاقة.

حضر اللقاء المطرانان المعاونان مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو ومستشارو البطريركية ومسؤول فرع بغداد للرابطة الكلدانية.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7154 ثانية