بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا      "الفانونس المرقط".. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين      ريال مدريد.. تصريح "الموت" يعيد الأمل بعد ثالث هزيمة      عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر بـ"تحقيق الحلم"      بطريركيتا صربيا وانطاكية: الكنائس الأرثوذكسية المستقلة مهددة بفعل قرارات أحادية      ماكرون يؤكد لنيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب
| مشاهدات : 1136 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:25:57 |

السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

زار مساء السبت 22 أيلول 2018 دولة رئيس مجلس النواب العراقي الجديد السيد محمد الحلبوسي مقر بطريركية الكلدان في المنصور – بغداد.

استقبله غبطة ابينا الكردينال مار لويس روفائيل ساكو مرحباً ومهنئاً ومتمنياً له النجاح في مهمته الصعبة خدمة للعراق وكل العراقيين. وذكر ان كل شيء متوقف على البدايات اذا كانت سليمة وممتازة فسوف تستمر وتكسب ثقة الناس وتقديرهم.

من جهته عبر دولة رئيس مجلس النواب عن سروره بزيارة هذا الصرح الديني المسيحي، مؤكدا انه لكل العراقيين وليس لمكون واحد وانه سوف  يبذل جهده من اجل الكل ويكون قريبا من المكون المسيحي الذي عانى الكثير وسوف يستشير نيافة الكردينال في هذا المجال. 

وتناول الحديث: وضع الخدمات والملفات الساخنة، واقترح البطريرك ساكو ان تكون ميزانية العام القادم للخدمات في البصرة والمدن المنكوبة واعمار ما هدمه داعش، ودعم المؤسسات الصحية والتعليمية، والقيام بزيارات ميدانية  للاطلاع على وضعها. لان المسؤول هو اب وراع للكل وينبغي ان يكون قريبا منهم لاسيما الشباب والارامل والايتام  والفقراء… والاهتمام بمشاكلهم. كذلك أشار الى أهمية حصر السلاح بيد الدولة ومكافحة الفساد واصلاح القوانين المستهلكة حتى تتناسب مع العصر. وقد وعد دولته انه سيعمل مع مجلس النواب  لإنهاض العراق بكل ما اتي من طاقة.

حضر اللقاء المطرانان المعاونان مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو ومستشارو البطريركية ومسؤول فرع بغداد للرابطة الكلدانية.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6225 ثانية