صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 718 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:51:37 |

"الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

تمكن علماء في الفضاء من تحديد حجم ِ ما أطلقوا عليه "الكويكب الوحش"، وقالوا إنه يضاهي مساحة إحدى العواصم الأوروبية ثلاث مرات..

وقال العلماء إن الكويكب ، الذي يُطلـَق عليه اسم "بالما"، يكاد يكون حجمه ثلاثة أضعاف حجم مدينة لندن الكبرى ..

يحمل الفضاء عددا من الكواكب المليئة بالأسرار التي يصعب تجاهلها وعدم اكتشافها..
الكويكب "بالما" أو الكويكب الوحش واحد من هذه الكواكب .. يقع في حزام الكويكبات الرئيسي بين المريخ والمشتري، وقد اكتشفه العلماء أول مرة عام 1893.

لكن الجديد هذه المرة هو تمكن العلماء من الكشف عن حجمه الحقيقي باستخدام طريقة جديدة ذكية، لمعرفة مدى حجم هذا النوع من الكويكبات.

هذا الكويكب ووفق علماء سيكون بمقدوره، إذا ما بلغ الأرض، تحطيم أي حياة بشرية على كوكبنا ..

يبلغ عرضه 120 ميلا (193 كيلو متر)، وهو ما يعادل ثلاث مرات مساحة لندن الكبرى التي تبلغ حوالي 45 ميلا (72 كيلو متر).
واستند علماء الفلك إلى مصفوفة يطلق عليها "خط الأساس" لمراقبة مرور الصخرة أمام مجرة بعيدة مما أدى إلى حجب موجات الراديو المنبعثة من الفضاء البعيد.

وبعدها يقيس فريق العلماء كيف تغيرت طبيعة موجات الراديو التي تم تلقيها على الأرض، مع مرور الكويكب أمام المجرة البعيدة ..

وكالة "ناسا" كشفت أيضا عن صورة التقطها مرصد هابل الفضائي الذي تشغله لصورة تظهر مجموعة كبيرة من المجرات الضخمة، تضم كل واحدة منها عددا لا يحصى من النجوم والكواكب.
وقالت "ناسا" إن في الكوكبة الشمالية لكوما برينيسيس (Berenice’s Hair) توجد مجموعة تدعى "كوما كلاستر" تضم أكثر من ألف مجرة تربطها الجاذبية.

ومن بين المجرات الظاهرة ، واحدة تقع على بعد 360 مليون سنة ضوئية. وأخرى توصف بالخاصة والاستثنائية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7406 ثانية