المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 629 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:57:44 |

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

لبحث مسألة تشكيل الحكومة المقبلة وانتخاب رئيس لجمهورية العراق ورئيس وزراء لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وصل رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء اليوم السبت، 22 أيلول، 2018، إلى العاصمة العراقية، بغداد، والتقى عدداً من كبار المسؤولين الحكوميين والقياديين في الأحزاب والقوى العراقية.

بحث آخر التطورات السياسية مع العامري

فقد شدد رئيس وزراء إقليم كوردستان، خلال لقاء مع رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، على الالتزام بالتوقيتات الدستورية في انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال بيان صادر عن مكتب العامري إن "الجانبين بحثا آخر التطورات السياسية"، وشددا على "الالتزام بالتوقيتات الدستورية في انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة المقبلة".

التباحث حول تشكيل الحكومة الجديدة مع المالكي

وخلال لقاء مع رئيس نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، بحث نيجيرفان البارزاني، مسألة المحادثات الجارية بشأن تشكيل الحكومة المقبلة والأسماء المطروحة لتولي منصب رئيس الجمهورية.

وقال بيان صادر عن مكتب المالكي: "جرى خلال اللقاء (بين المالكي ونيجيرفان البارزاني) بحث مستقبل العملية السياسية والحوارات الجارية بين القوى الوطنية لتشكيل الحكومة المقبلة، كما تم التطرق الى مسألة الأسماء المطروحة لتولي منصب رئيس الجمهورية".

وبحسب البيان فإن المالكي أكد على "ضرورة تظافر الجهود بين القوى السياسية بهدف الإسراع في تشكيل حكومة قوية قادرة على تحقيق الاستقرار السياسي والنهوض بمستوى الخدمات وتحقيق طموح الشعب العراقي".

العبادي: تطابق في وجهات النظر

ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء العراقي، حيدر العبادي، أنه جرى خلال لقاء بين نيجيرفان البارزاني وحيدر العبادي "مناقشة مباحثات تشكيل الحكومة وأهمية المضي قدماً في إكمال الخطوات الدستورية من خلال اختيار رئيس الجمهورية وتكليف مرشح الكتلة الأكبر والتأكيد على أن تسير الحكومة المقبلة مع تطلعات المواطنين في البناء والإعمار والاستقرار الأمني وتوفير فرص العمل".

وأشار البيان إلى أن "اللقاء شهد تطابق وجهات النظر فيما يخص تشكيل الحكومة ومواجهة التحديات المقبلة والحفاظ على ما تحقق بعد أن قاتل البيشمركة مع القوات الاتحادية وتحقق الانتصار على عصابات داعش الارهابية".

الاستحقاقات الدستورية القادمة بحثت مع الحكيم

وفي جانب آخر من نشاطات رئيس وزراء إقليم كوردستان، مساء اليوم في بغداد، بحث مع رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، ملف تشكيل الحكومة والاستحقاقات الدستورية القادمة، مؤكداً أهمية الحفاظ على العلاقات مع إقليم كوردستان.

وأفاد بيان صادر عن مكتب الحكيم بأن الحكيم بحث مع نيجيرفان البارزاني "ملف تشكيل الحكومة والاستحقاقات الدستورية القادمة".

وبحسب البيان فقد أكد الحكيم على "أهمية الحفاظ على العلاقات مع إقليم كوردستان واستحضار المصلحة العامة والمصلحة الوطنية، وان كل التجارب اثبتت حاجة الجميع للجميع"، داعياً إلى "تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة أو المصالح الضيقة".

وأضاف البيان أن رئيس تيار الحكمة بين "أهمية حسم المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية وعدم تجاوز التوقيتات الدستورية والقانونية المتعلقة به"، مشدداً على "ضرورة تشكيل حكومة قوية قادرة على تحمل المسؤوليات وتحقيق تطلعات الشعب العراقي وتقديم الخدمات".

يبحث التطورات السياسية مع الفياض

وخلال لقاء مع القيادي في تحالف البناء، فالح الفياض، أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان على أهمية الإسراع بتسمية رئيسي الجمهورية والوزراء.

وأفاد بيان لمكتب الفياض، اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية بأن فالح الفياض "استقبل في مكتبه ببغداد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وجرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسية في البلاد".

وبحسب البيان فقد شدد الجانبان على "أهمية احترام التوقيتات الدستورية لتشكيل حكومة وطنية والإسراع في تسمية رئيسي الجمهورية والوزراء".

وأكد الفياض حسب البيان على "ضرورة حل المسائل العالقة كافة باعتماد الدستور، واستثمار الأجواء الإيجابيّة، وروح الثقة بين القوى الوطنية".

وكان رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد وصل في زيارة مفاجئة إلى بغداد مساء اليوم، السبت، وعقد اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين العراقيين، وتأتي الزيارة بعد اجتماعه مع رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، في وقت سابق من اليوم في أربيل.

نيجيرفان البارزاني وعلاوي يدعوان للتعاون على أسس التوافق والشراكة والتوازن

وفي ختام لقاءاته ببغداد، اجتمع نيجيرفان البارزاني، مع إياد علاوي، رئيس ائتلاف الوطنية.

وحسب بيان صادر عن حكومة إقليم كوردستان، فإن "الجانبين تناولا في اجتماعهما آخر مستجدات العملية السياسية العراقية، مؤكدين على أهمية أن يشهد البلد عملية سياسية صحيحة تتعامل بنجاح مع المرحلة القادمة التي تنتظر العراق، وتتغلب على المشاكل والصعوبات".

واتفق "الجانبان على أن تتعاون كافة الأطراف السياسية وتنسق فيما بينها، على أسس التوافق والشراكة والتوازن وفي سبيل تحقيق مصالح العراق وجميع مكوناته، لانتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة العراقية القادمة على أساس حماية ومراعاة حقوق ومصالح جميع مكونات العراق"، وفقاً لما ورد في البيان.

 

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4873 ثانية