وفاة والد سيادة المطران مار بشار رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية      موضوع مثلث الرحمات المطران مار بولس فرج رحو      قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان      في بيان مشترك بين الطاشناق والرابطة السريانية أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية      اكتشاف قرص فريد من نوعه في تركيا يعود تاريخه إلى 3200 عام وقد يكون من بلاد آشور      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم محاضرة للتوعية بمرض سرطان الثدي      وفد من مجلس عشائر السريان يزور المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في سرسنك / بادرش      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا      المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل      برشلونة ينهي الجدال بشأن عودة نيمار إلى صفوفه      العراق.. عملاق نفطي عالمي عاجز عن انارة مدنه      أزمة فى كندا بسبب نفاد مخدر الحشيش من الأسواق      ترامب: الولايات المتحدة سوف تبني ترسانة نووية      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب
| مشاهدات : 558 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:57:44 |

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

لبحث مسألة تشكيل الحكومة المقبلة وانتخاب رئيس لجمهورية العراق ورئيس وزراء لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وصل رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء اليوم السبت، 22 أيلول، 2018، إلى العاصمة العراقية، بغداد، والتقى عدداً من كبار المسؤولين الحكوميين والقياديين في الأحزاب والقوى العراقية.

بحث آخر التطورات السياسية مع العامري

فقد شدد رئيس وزراء إقليم كوردستان، خلال لقاء مع رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، على الالتزام بالتوقيتات الدستورية في انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال بيان صادر عن مكتب العامري إن "الجانبين بحثا آخر التطورات السياسية"، وشددا على "الالتزام بالتوقيتات الدستورية في انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة المقبلة".

التباحث حول تشكيل الحكومة الجديدة مع المالكي

وخلال لقاء مع رئيس نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، بحث نيجيرفان البارزاني، مسألة المحادثات الجارية بشأن تشكيل الحكومة المقبلة والأسماء المطروحة لتولي منصب رئيس الجمهورية.

وقال بيان صادر عن مكتب المالكي: "جرى خلال اللقاء (بين المالكي ونيجيرفان البارزاني) بحث مستقبل العملية السياسية والحوارات الجارية بين القوى الوطنية لتشكيل الحكومة المقبلة، كما تم التطرق الى مسألة الأسماء المطروحة لتولي منصب رئيس الجمهورية".

وبحسب البيان فإن المالكي أكد على "ضرورة تظافر الجهود بين القوى السياسية بهدف الإسراع في تشكيل حكومة قوية قادرة على تحقيق الاستقرار السياسي والنهوض بمستوى الخدمات وتحقيق طموح الشعب العراقي".

العبادي: تطابق في وجهات النظر

ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء العراقي، حيدر العبادي، أنه جرى خلال لقاء بين نيجيرفان البارزاني وحيدر العبادي "مناقشة مباحثات تشكيل الحكومة وأهمية المضي قدماً في إكمال الخطوات الدستورية من خلال اختيار رئيس الجمهورية وتكليف مرشح الكتلة الأكبر والتأكيد على أن تسير الحكومة المقبلة مع تطلعات المواطنين في البناء والإعمار والاستقرار الأمني وتوفير فرص العمل".

وأشار البيان إلى أن "اللقاء شهد تطابق وجهات النظر فيما يخص تشكيل الحكومة ومواجهة التحديات المقبلة والحفاظ على ما تحقق بعد أن قاتل البيشمركة مع القوات الاتحادية وتحقق الانتصار على عصابات داعش الارهابية".

الاستحقاقات الدستورية القادمة بحثت مع الحكيم

وفي جانب آخر من نشاطات رئيس وزراء إقليم كوردستان، مساء اليوم في بغداد، بحث مع رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، ملف تشكيل الحكومة والاستحقاقات الدستورية القادمة، مؤكداً أهمية الحفاظ على العلاقات مع إقليم كوردستان.

وأفاد بيان صادر عن مكتب الحكيم بأن الحكيم بحث مع نيجيرفان البارزاني "ملف تشكيل الحكومة والاستحقاقات الدستورية القادمة".

وبحسب البيان فقد أكد الحكيم على "أهمية الحفاظ على العلاقات مع إقليم كوردستان واستحضار المصلحة العامة والمصلحة الوطنية، وان كل التجارب اثبتت حاجة الجميع للجميع"، داعياً إلى "تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة أو المصالح الضيقة".

وأضاف البيان أن رئيس تيار الحكمة بين "أهمية حسم المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية وعدم تجاوز التوقيتات الدستورية والقانونية المتعلقة به"، مشدداً على "ضرورة تشكيل حكومة قوية قادرة على تحمل المسؤوليات وتحقيق تطلعات الشعب العراقي وتقديم الخدمات".

يبحث التطورات السياسية مع الفياض

وخلال لقاء مع القيادي في تحالف البناء، فالح الفياض، أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان على أهمية الإسراع بتسمية رئيسي الجمهورية والوزراء.

وأفاد بيان لمكتب الفياض، اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية بأن فالح الفياض "استقبل في مكتبه ببغداد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وجرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسية في البلاد".

وبحسب البيان فقد شدد الجانبان على "أهمية احترام التوقيتات الدستورية لتشكيل حكومة وطنية والإسراع في تسمية رئيسي الجمهورية والوزراء".

وأكد الفياض حسب البيان على "ضرورة حل المسائل العالقة كافة باعتماد الدستور، واستثمار الأجواء الإيجابيّة، وروح الثقة بين القوى الوطنية".

وكان رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد وصل في زيارة مفاجئة إلى بغداد مساء اليوم، السبت، وعقد اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين العراقيين، وتأتي الزيارة بعد اجتماعه مع رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، في وقت سابق من اليوم في أربيل.

نيجيرفان البارزاني وعلاوي يدعوان للتعاون على أسس التوافق والشراكة والتوازن

وفي ختام لقاءاته ببغداد، اجتمع نيجيرفان البارزاني، مع إياد علاوي، رئيس ائتلاف الوطنية.

وحسب بيان صادر عن حكومة إقليم كوردستان، فإن "الجانبين تناولا في اجتماعهما آخر مستجدات العملية السياسية العراقية، مؤكدين على أهمية أن يشهد البلد عملية سياسية صحيحة تتعامل بنجاح مع المرحلة القادمة التي تنتظر العراق، وتتغلب على المشاكل والصعوبات".

واتفق "الجانبان على أن تتعاون كافة الأطراف السياسية وتنسق فيما بينها، على أسس التوافق والشراكة والتوازن وفي سبيل تحقيق مصالح العراق وجميع مكوناته، لانتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة العراقية القادمة على أساس حماية ومراعاة حقوق ومصالح جميع مكونات العراق"، وفقاً لما ورد في البيان.

 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3732 ثانية