المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 669 | مشاركات: 0 | 2018-09-24 02:03:02 |

الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان 24/

اتهم الحشد الشعبي المدعوم من إيران، القوات الدنماركية المنضوية ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بقصف أحد مقراته بعدد من القذائف الصاروخية في بلدة القائم الواقعة بمحافظة الانبار عند الحدود العراقية السورية.

وفي حزيران يونيو الماضي قتل العديد من افراد الحشد الشعبي في غارة يُعتقد انها لطيران التحالف الدولي في بلدة البوكمال على الجانب على الآخر في العمق السوري.

وينفذ التحالف الدولي غارات على نحو منتظم دعماً لقوات سوريا الديمقراطية في معاركها لطرد تنظيم داعش من آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور.

وقال قائد عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار قاسم مصلح "في الساعة الثامنة من مساء (الأحد) تعرض معسكر تابع للحشد الشعبي في منطقة سعدة في قضاء القائم للقصف المدفعي من قبل القوات الدنماركية التابعة للتحالف الدولي المتمركزة في قاعدة الفوسفات في صحراء الأنبار الغربية".

ونقل موقع الحشد الشعبي عن مصلح أن ثماني قذائف مدفعية سقطت قرب المعسكر، وقال "إننا نعتبر ذلك استهدافاً متعمداً من قبل القوات الأجنبية لقطعات الحشد الشعبي".

ولم يتسن لكوردستان 24 الوصول الى أي متحدث باسم القوات الدنماركية للتعقيب.

وقال مصلح "بحسب التواصل مع قيادة عمليات الجزيرة ادعت أن تلك القذائف تجريبية وهنا نتساءل هل أصبحت مقار الحشد الشعبي ميدانا تجريبيا؟"

ولا تزال الدنمارك تحتفظ بـ180 جندياً داخل قاعدة الأسد الواقعة في محافظة الانبار غربي العراق لمساعدة العراقيين في عمليات المراقبة.

يأتي هذا في الوقت الذي شرعت فيه القوات العراقية وبدعم من الحشد الشعبي والتحالف الدولي بعملية واسعة لتطهير الصحراء المشتركة بين الانبار وصلاح الدين ونينوى.

وأعلن العراق في كانون الاول ديسمبر الماضي "النصر النهائي" على تنظيم داعش بعد حرب مدمرة استمرت نحو ثلاث سنوات، لكن التنظيم المتطرف لا يزال يشن هجمات انطلاقاً من مناطق ينشط فيها في أطراف المدن التي كانت في يوم ما معاقل له.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6999 ثانية