مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1433 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 01:46:07 |

القضيتان الآشورية والايزيدية على طاولة مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في وارسو

السيدة اوزاي بولوت تعرض قضية الآشوريين في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 2018 بوارسو- بولندا. الصورة: AINA

 

عشتارتيفي كوم - AINA/

2018-09-25

ترجمة: عشتارتيفي كوم/

 

عقدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) مؤتمرها السنوي في الفترة من 20 إلى 21 أيلول/ سبتمبر في وارسو ببولندا. ويعد هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات السنوية لحقوق الإنسان والديمقراطية في أوروبا، وينظمه كل عام مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان(ODIHR)  كمنبر لـ57 دولة مشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والمجتمع المدني، والمنظمات الدولية والجهات الأخرى ذات الصلة.

وقد شاركت في المؤتمر السيدة أوزاي بولوت، الكاتبة بمعهد جيتستون Gatestone Institute، حيث تناولت في حديثها قضايا متنوعة مثل المحنة الآشورية والاضطهاد الايزيدي في تركيا خاصة و في الشرق الأوسط عامة.

 

الآشوريون
في العرض الذي قدمته حول الآشوريين، وجهت السيدة بولوت الانتباه إلى الإبادة الجماعية التركية للآشوريين بين عامي 1915 و 1918، والتي أودت بحياة 750،000  من الآشوريين أي ما يعادل الـ(75٪) من نسبتهم حينذاك، واستمرار الدولة في حرمان الآشوريين من حقوقهم المدنية في تركيا حتى يومنا هذا. ومن الأمثلة على ذلك الاستيلاء غير المشروع على أراضي الآشوريبن وإجبارهم على التحول إلى الدين الإسلامي عن طريق الاغتصاب والزواج القسري.

 

الايزيديون
في العرض الذي قدمته عن اليزيديين، وجهت السيدة بولوت الانتباه إلى غزو تنظيم داعش لسنجار بالعراق عام 2014، والإبادة الجماعية اللاحقة ضد الأيزيديين والآشوريين، حيث "تم قتل المئات من الرجال الأيزيديين العجزة والنساء المسنات". ولفتت السيدة بولوت الانتباه إلى فشل تركيا في منح الايزيديين حقوقهم كمهاجرين.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.8714 ثانية