بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 1475 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 01:46:07 |

القضيتان الآشورية والايزيدية على طاولة مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في وارسو

السيدة اوزاي بولوت تعرض قضية الآشوريين في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 2018 بوارسو- بولندا. الصورة: AINA

 

عشتارتيفي كوم - AINA/

2018-09-25

ترجمة: عشتارتيفي كوم/

 

عقدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) مؤتمرها السنوي في الفترة من 20 إلى 21 أيلول/ سبتمبر في وارسو ببولندا. ويعد هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات السنوية لحقوق الإنسان والديمقراطية في أوروبا، وينظمه كل عام مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان(ODIHR)  كمنبر لـ57 دولة مشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والمجتمع المدني، والمنظمات الدولية والجهات الأخرى ذات الصلة.

وقد شاركت في المؤتمر السيدة أوزاي بولوت، الكاتبة بمعهد جيتستون Gatestone Institute، حيث تناولت في حديثها قضايا متنوعة مثل المحنة الآشورية والاضطهاد الايزيدي في تركيا خاصة و في الشرق الأوسط عامة.

 

الآشوريون
في العرض الذي قدمته حول الآشوريين، وجهت السيدة بولوت الانتباه إلى الإبادة الجماعية التركية للآشوريين بين عامي 1915 و 1918، والتي أودت بحياة 750،000  من الآشوريين أي ما يعادل الـ(75٪) من نسبتهم حينذاك، واستمرار الدولة في حرمان الآشوريين من حقوقهم المدنية في تركيا حتى يومنا هذا. ومن الأمثلة على ذلك الاستيلاء غير المشروع على أراضي الآشوريبن وإجبارهم على التحول إلى الدين الإسلامي عن طريق الاغتصاب والزواج القسري.

 

الايزيديون
في العرض الذي قدمته عن اليزيديين، وجهت السيدة بولوت الانتباه إلى غزو تنظيم داعش لسنجار بالعراق عام 2014، والإبادة الجماعية اللاحقة ضد الأيزيديين والآشوريين، حيث "تم قتل المئات من الرجال الأيزيديين العجزة والنساء المسنات". ولفتت السيدة بولوت الانتباه إلى فشل تركيا في منح الايزيديين حقوقهم كمهاجرين.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4001 ثانية