بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا      "الفانونس المرقط".. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين      ريال مدريد.. تصريح "الموت" يعيد الأمل بعد ثالث هزيمة      عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر بـ"تحقيق الحلم"      بطريركيتا صربيا وانطاكية: الكنائس الأرثوذكسية المستقلة مهددة بفعل قرارات أحادية      ماكرون يؤكد لنيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب
| مشاهدات : 1362 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 03:00:44 |

"حملة اغتيالات" تطال ضباط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق

لعب جهاز مكافحة الارهاب دوراً حاسماً في معركة تحرير الموصل (صورة ارشيفية)

 

عشتارتيفي كوم - K24/

 

تداول سياسيون وناشطون عراقيون شائعات تفيد بأن ضباط جهاز مكافحة الارهاب يتعرضون لـ"حملة اغتيالات منظمة" خشية قيامهم بـ"انقلاب عسكري" في البلاد، غير أن ضباطاً في الجهاز المدرب أمريكياً نفوا تلك المزاعم.

وتأتي هذه الاتهامات بعد وفاة قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الارهاب فاضل برواري بأزمة قلبية، بالإضافة الى وفاة ثلاثة ضباط على الاقل في اسبوع.

وقال السياسي العراقي إياد جمال الدين على حسابه في تويتر "إيران وبواسطة جواسيسها ومليشياتها بدأت بحملة اغتيالات منظّمة لضبّاط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق".

ويعد جهاز مكافحة الارهاب واحداً من بين اقوى الاجهزة الامنية في المنطقة ويتلقى ضباطه وأفراده تدريبات مكثفة على يد الامريكيين.

وقال جمال الدين "هذا ما يُقلق إيران، خصوصاً أنّ أكثر ضبّاط الجهاز شيعة غير تابعين لإيران أو السيستاني. وإنما هم عراقيون وطنيون".

وأضاف جمال الدين "إيران تتوهّم أنّ جهاز مكافحة الإرهاب ربّما يقوم بانقلاب لطرد جواسيس إيران من العراق.. ولذلك بادرت لتصفية ضبّاطه". وقال جمال الدين، وهو رجل دين شيعي مناهض لطهران، إن تلك الحوادث يكتنفها "تعتيم عراقي ودولي".

وقال الإعلامي الاسرائيلي إيدي كوهين على حسابه في تويتر "الاطلاعات (المخابرات) الايرانية مستمرة بتصفية ضباط جهاز مكافحة الارهاب في العراق".

وتابع "الحكومة العراقية لا تحرك ساكناً".

ولم يرد المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعماني على طلبات متكررة لكوردستان 24 للرد على تلك التقارير والاتهامات.

لكن احد ضباط الجهاز قال إن تلك الاتهامات غير دقيقة، وهو ما اكده ضباط وموظفون في الجهاز لكنهم رفضوا الخوض في التفاصيل.

وأضاف آخرون أن الرائد في الجهاز فؤاد الربيعي توفي في حادث سير قبل نحو اسبوعين، فيما توفي المقدم عامر الأسدي بعد صراع مع مرض السرطان.

وقالوا إن جهاز مكافحة الارهاب منظومة احترافية وليس من السهل اختراقه وإنه قادر على التصدي لكل ما اُشيع بقدرات عالية.

ومن اللافت أن جهاز مكافحة الارهاب لم ينعَ أياً من ضباط سوى فاضل برواري، كما يقول مستخدمون عراقيون على الإنترنت.

وقال مستخدم يحمل أسم حسين عباس على حسابه في فيسبوك "توجد تصفية لضباط جهاز مكافحة الإرهاب وهو الجهاز الوحيد الذي ولاءه للعراق ولا توجد به (نزعة) طائفية".

ولعب جهاز مكافحة الارهاب دوراً حاسماً في معركة تحرير الموصل التي استمرت اكثر من ثمانية اشهر وانتهت بهزيمة داعش العام الماضي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3635 ثانية