بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 1542 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 03:00:44 |

"حملة اغتيالات" تطال ضباط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق

لعب جهاز مكافحة الارهاب دوراً حاسماً في معركة تحرير الموصل (صورة ارشيفية)

 

عشتارتيفي كوم - K24/

 

تداول سياسيون وناشطون عراقيون شائعات تفيد بأن ضباط جهاز مكافحة الارهاب يتعرضون لـ"حملة اغتيالات منظمة" خشية قيامهم بـ"انقلاب عسكري" في البلاد، غير أن ضباطاً في الجهاز المدرب أمريكياً نفوا تلك المزاعم.

وتأتي هذه الاتهامات بعد وفاة قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الارهاب فاضل برواري بأزمة قلبية، بالإضافة الى وفاة ثلاثة ضباط على الاقل في اسبوع.

وقال السياسي العراقي إياد جمال الدين على حسابه في تويتر "إيران وبواسطة جواسيسها ومليشياتها بدأت بحملة اغتيالات منظّمة لضبّاط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق".

ويعد جهاز مكافحة الارهاب واحداً من بين اقوى الاجهزة الامنية في المنطقة ويتلقى ضباطه وأفراده تدريبات مكثفة على يد الامريكيين.

وقال جمال الدين "هذا ما يُقلق إيران، خصوصاً أنّ أكثر ضبّاط الجهاز شيعة غير تابعين لإيران أو السيستاني. وإنما هم عراقيون وطنيون".

وأضاف جمال الدين "إيران تتوهّم أنّ جهاز مكافحة الإرهاب ربّما يقوم بانقلاب لطرد جواسيس إيران من العراق.. ولذلك بادرت لتصفية ضبّاطه". وقال جمال الدين، وهو رجل دين شيعي مناهض لطهران، إن تلك الحوادث يكتنفها "تعتيم عراقي ودولي".

وقال الإعلامي الاسرائيلي إيدي كوهين على حسابه في تويتر "الاطلاعات (المخابرات) الايرانية مستمرة بتصفية ضباط جهاز مكافحة الارهاب في العراق".

وتابع "الحكومة العراقية لا تحرك ساكناً".

ولم يرد المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعماني على طلبات متكررة لكوردستان 24 للرد على تلك التقارير والاتهامات.

لكن احد ضباط الجهاز قال إن تلك الاتهامات غير دقيقة، وهو ما اكده ضباط وموظفون في الجهاز لكنهم رفضوا الخوض في التفاصيل.

وأضاف آخرون أن الرائد في الجهاز فؤاد الربيعي توفي في حادث سير قبل نحو اسبوعين، فيما توفي المقدم عامر الأسدي بعد صراع مع مرض السرطان.

وقالوا إن جهاز مكافحة الارهاب منظومة احترافية وليس من السهل اختراقه وإنه قادر على التصدي لكل ما اُشيع بقدرات عالية.

ومن اللافت أن جهاز مكافحة الارهاب لم ينعَ أياً من ضباط سوى فاضل برواري، كما يقول مستخدمون عراقيون على الإنترنت.

وقال مستخدم يحمل أسم حسين عباس على حسابه في فيسبوك "توجد تصفية لضباط جهاز مكافحة الإرهاب وهو الجهاز الوحيد الذي ولاءه للعراق ولا توجد به (نزعة) طائفية".

ولعب جهاز مكافحة الارهاب دوراً حاسماً في معركة تحرير الموصل التي استمرت اكثر من ثمانية اشهر وانتهت بهزيمة داعش العام الماضي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4437 ثانية