صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 1700 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 03:00:44 |

"حملة اغتيالات" تطال ضباط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق

لعب جهاز مكافحة الارهاب دوراً حاسماً في معركة تحرير الموصل (صورة ارشيفية)

 

عشتارتيفي كوم - K24/

 

تداول سياسيون وناشطون عراقيون شائعات تفيد بأن ضباط جهاز مكافحة الارهاب يتعرضون لـ"حملة اغتيالات منظمة" خشية قيامهم بـ"انقلاب عسكري" في البلاد، غير أن ضباطاً في الجهاز المدرب أمريكياً نفوا تلك المزاعم.

وتأتي هذه الاتهامات بعد وفاة قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الارهاب فاضل برواري بأزمة قلبية، بالإضافة الى وفاة ثلاثة ضباط على الاقل في اسبوع.

وقال السياسي العراقي إياد جمال الدين على حسابه في تويتر "إيران وبواسطة جواسيسها ومليشياتها بدأت بحملة اغتيالات منظّمة لضبّاط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق".

ويعد جهاز مكافحة الارهاب واحداً من بين اقوى الاجهزة الامنية في المنطقة ويتلقى ضباطه وأفراده تدريبات مكثفة على يد الامريكيين.

وقال جمال الدين "هذا ما يُقلق إيران، خصوصاً أنّ أكثر ضبّاط الجهاز شيعة غير تابعين لإيران أو السيستاني. وإنما هم عراقيون وطنيون".

وأضاف جمال الدين "إيران تتوهّم أنّ جهاز مكافحة الإرهاب ربّما يقوم بانقلاب لطرد جواسيس إيران من العراق.. ولذلك بادرت لتصفية ضبّاطه". وقال جمال الدين، وهو رجل دين شيعي مناهض لطهران، إن تلك الحوادث يكتنفها "تعتيم عراقي ودولي".

وقال الإعلامي الاسرائيلي إيدي كوهين على حسابه في تويتر "الاطلاعات (المخابرات) الايرانية مستمرة بتصفية ضباط جهاز مكافحة الارهاب في العراق".

وتابع "الحكومة العراقية لا تحرك ساكناً".

ولم يرد المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعماني على طلبات متكررة لكوردستان 24 للرد على تلك التقارير والاتهامات.

لكن احد ضباط الجهاز قال إن تلك الاتهامات غير دقيقة، وهو ما اكده ضباط وموظفون في الجهاز لكنهم رفضوا الخوض في التفاصيل.

وأضاف آخرون أن الرائد في الجهاز فؤاد الربيعي توفي في حادث سير قبل نحو اسبوعين، فيما توفي المقدم عامر الأسدي بعد صراع مع مرض السرطان.

وقالوا إن جهاز مكافحة الارهاب منظومة احترافية وليس من السهل اختراقه وإنه قادر على التصدي لكل ما اُشيع بقدرات عالية.

ومن اللافت أن جهاز مكافحة الارهاب لم ينعَ أياً من ضباط سوى فاضل برواري، كما يقول مستخدمون عراقيون على الإنترنت.

وقال مستخدم يحمل أسم حسين عباس على حسابه في فيسبوك "توجد تصفية لضباط جهاز مكافحة الإرهاب وهو الجهاز الوحيد الذي ولاءه للعراق ولا توجد به (نزعة) طائفية".

ولعب جهاز مكافحة الارهاب دوراً حاسماً في معركة تحرير الموصل التي استمرت اكثر من ثمانية اشهر وانتهت بهزيمة داعش العام الماضي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6406 ثانية