المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 1107 | مشاركات: 0 | 2018-09-26 01:38:46 |

القامشلي: إغلاق المدارس السريانية من جديد بعد فشل المفاوضات بين مطرانية السريان وحزب الاتحاد السرياني

 

عشتار تيفي كوم - الاتحاد برس/

أعلنت مطرانية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، إعادة إغلاق المدارس الخاصة التابعة للكنائس بمناطق سيطرة الإدارة الذاتية في القامشلي، بعد فشل المفاوضات حول اتفاق مبدئي جرى حول إعادة فتحها مقابل تدريس اللغة السريانية للصفين الأول والثاني.

ونشرت المطرانية بيانا أكدت فيه، أن اتفاقا جرى حول إجراء مفاوضات خلال عشرة أيام من تاريخ 11 أيلول الجاري لتنتهي بلقاء في الـ20 منه بين لجنة من المطرانية و لجنة من مؤسسة أولف تاو للغة (التابعة لحزب الاتحاد السرياني)، موضحة أن اللقاء الأخير لم يؤدي إلى أي اتفاق بين الجانبين.

جرى الاتفاق المبدئي بين الطرفين السريانيين على إعادة فتح المدارس التابعة لها في مناطق الإدارة الذاتية مقابل تدريس اللغة السريانية للصفين الأول والثاني، وهو ما كان قد جاء عبر تصريح للمطران مار موريس عمسيح.

وقالت مصادر سريانية أن سنحاريب برصوم (الرئيس المشترك لحزب الاتحاد السرياني)، علق على البيان موضحا أن اللقاء الذي تم في 20 أيلول جرى مع رابطة نصيبين للأدباء السريان ولم يحصل اتفاق معهم، وهو ما اعتمد عليه المطران لإلغاء تصريحه، وهذا يعتبر مخالف للتصريح حيث يجب الجلوس مع لجان من المدارس وليس تلك المجموعة التي لا صلة لها بالمدارس.

وأضاف برصوم : “نحن يجب أن نتفق ليس على الكتب بل مع لجان المدارس حول ألية تطبيق التعليم المتبع من مؤسسة أولف تاو من حيث ساعات التعليم والمعلمين وغيرها، لذلك نحن نعتبر أن التصريح مازال قائما الى حين الجلوس مع لجان المدارس”.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5365 ثانية