بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 1176 | مشاركات: 0 | 2018-09-26 01:38:46 |

القامشلي: إغلاق المدارس السريانية من جديد بعد فشل المفاوضات بين مطرانية السريان وحزب الاتحاد السرياني

 

عشتار تيفي كوم - الاتحاد برس/

أعلنت مطرانية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، إعادة إغلاق المدارس الخاصة التابعة للكنائس بمناطق سيطرة الإدارة الذاتية في القامشلي، بعد فشل المفاوضات حول اتفاق مبدئي جرى حول إعادة فتحها مقابل تدريس اللغة السريانية للصفين الأول والثاني.

ونشرت المطرانية بيانا أكدت فيه، أن اتفاقا جرى حول إجراء مفاوضات خلال عشرة أيام من تاريخ 11 أيلول الجاري لتنتهي بلقاء في الـ20 منه بين لجنة من المطرانية و لجنة من مؤسسة أولف تاو للغة (التابعة لحزب الاتحاد السرياني)، موضحة أن اللقاء الأخير لم يؤدي إلى أي اتفاق بين الجانبين.

جرى الاتفاق المبدئي بين الطرفين السريانيين على إعادة فتح المدارس التابعة لها في مناطق الإدارة الذاتية مقابل تدريس اللغة السريانية للصفين الأول والثاني، وهو ما كان قد جاء عبر تصريح للمطران مار موريس عمسيح.

وقالت مصادر سريانية أن سنحاريب برصوم (الرئيس المشترك لحزب الاتحاد السرياني)، علق على البيان موضحا أن اللقاء الذي تم في 20 أيلول جرى مع رابطة نصيبين للأدباء السريان ولم يحصل اتفاق معهم، وهو ما اعتمد عليه المطران لإلغاء تصريحه، وهذا يعتبر مخالف للتصريح حيث يجب الجلوس مع لجان من المدارس وليس تلك المجموعة التي لا صلة لها بالمدارس.

وأضاف برصوم : “نحن يجب أن نتفق ليس على الكتب بل مع لجان المدارس حول ألية تطبيق التعليم المتبع من مؤسسة أولف تاو من حيث ساعات التعليم والمعلمين وغيرها، لذلك نحن نعتبر أن التصريح مازال قائما الى حين الجلوس مع لجان المدارس”.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5511 ثانية