الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1376 | مشاركات: 0 | 2018-09-27 02:21:06 |

البيان الختامي لمجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

عقد رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة مؤتمرهم نصف السنوي، وقد ترأسه سيادة المطران جورج بقعوني، في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في عمّان، بين 25 و26 أيلول 2018، بمشاركة الأساقفة القادمين من الأردن وفلسطين وإسرائيل وقبرص، وممثليْن عن اتحاد الرهبان والراهبات في الأرض المقدسة، وبحضور سيادة المطران ألبرتو أورتيغا، السفير البابوي لدى الأردن والعراق، وسيادة المطران ليوبولدو جيريلي، السفير البابوي لدى إسرائيل وقبرص والقاصد الرسولي في القدس.

  1. التقى الأساقفة وصلّوا مع المؤمنين الذين شاركوا بأعداد كبيرة في قداس أقيم في كنيسة الروم الكاثوليك في أم السماق - عمّان، بمناسبة اليوم العالمي للسلام.
  2. أطلع المطران ألبرتو أورتيغا الأساقفة على أحوال الكنائس في الأردن، مشيرًا إلى العلاقات الطيبة بينها وبين الحكومة الأردنية، حيث ينعم المسيحيون بحريّة تامة في إقامة الشعائر الدينية. كما نوّه إلى الدور الريادي لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في الاستقرار السياسي في هذا البلد، بالرغم من غياب الأمن في الدول المجاورة.
  3. تحدّث المطران ليوبولدو جيريلي عن العلاقات بين الكرسي الرسولي وإسرائيل، وكذلك بين الكرسي الرسولي وفلسطين، لاسيما عن المفاوضات الجارية مع إسرائيل بشأن تنفيذ الاتفاقات التي سبق ووقعها الطرفان عام 1993.
  4. يرسل الأساقفة تحياتهم إلى آباء السينودس الذين سيجتمعون قريبًا في روما حول موضوع "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوة"، ويطلبون من الإكليروس والمؤمنين في الأرض المقدسة أن يرافقوا أعمالهم بالصلاة.
  5. تحدّث الأب رفيق نهرا، النائب البطريركي لشؤون المهاجرين، عن أفراح وتحديات الخدمة الراعوية للعمال الوافدين، وأعرب عن رغبته في التنسيق الرعوي مع قبرص والأردن، وهما بلدان مستقبلان لآلاف العمال الأجانب.
  6. تحدّث الأب جيرزي كراي، النائب البطريركي للاتين في قبرص، عن الفصل الثامن من الإرشاد الرسولي Amoris Laetitia "فرح الحب"، وتطرّق إلى الذين يمرون بخبرة الطلاق وزواج ثانٍ، ويسعون إلى الشركة الإفخارستية. وقد استعان الأب كراي ببيان أساقفة الأرجنتين الذين يطلبون من رعاتهم استقبال هؤلاء الأزواج، ومرافقتهم، وتمييز حالتهم، ومحاولة إدماجهم في رعاياهم، لكي يعيشوا إيمانهم بطريقة عميقة.
  7. بحضور الأب جهاد شويحات، رئيس المحكمة الكنسية اللاتينية في عمّان، قيّم الأساقفة الثمار الأولى للإرادة الرسولية «Mitis judex Dominus Jesus» (الرب يسوع العطوف الرحوم) حول إجراءات المسار الأقصر لبطلان الزواج المحفوظة للأسقف. وبيّن ارتفاع عدد طلبات بطلان الزواج، التي أصبحت ظاهرة ملفتة للانتباه. وطالبوا بتحضير الخطاب بشكل أكثر جديّة. ويوصي الأساقفة بعقد دورات تحضيرية إلزامية، تعمل على اعداد الأزواج، كما وعلى إنعاش الإيمان لدى الذين فقدوه.
  8. أعرب الأساقفة عن تقديرهم للعرض الذي قدمه فريق كاريتاس الأردن حول عملهم مع الفقراء والمحتاجين، وبخاصة مع اللاجئين العراقيين والسوريين. ويتمنون بأن يُواصل المانحون دعمهم للطلبة العراقيين الفقراء الذين يدرسون في مدارسنا. ومن الجدير ذكره بأن هذه المبادرة قد حظيت بدعمٍ سخي من قبل مجلس الأساقفة الإيطاليين على مدار السنوات الثلاثة الماضية.

وقد تقرر أن يكون الاجتماع المقبل لمجلس الأساقفة في طبريا، بين 12 و13 من آذار عام 2019.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5698 ثانية