بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      راهبة دومنيكية اثناء اجتماع في لندن: اللاجئون المسيحيون من منطقتي عاشوا في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر      نافذة السينودس: لتساعد الكنيسة والعائلة الشباب ليكونوا نورًا في الظلمة
| مشاهدات : 753 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 01:42:58 |

البابا فرنسيس للشباب: خذوا الجذور وسيروا قدمًا لكي تثمروا وتصبحوا بدوركم جذورًا للآخرين!

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

صدق في القول والفعل، إصغاء للمسنين، وقبول الآخر هذه هي المواضيع التي تحدّث حولها البابا فرنسيس مع شبيبة روما مساء السبت في قاعة بولس السادس بالفاتيكان

بمناسبة انعقاد الجمعية العامة العادية الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة حول موضوع "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات" التقى قداسة البابا فرنسيس مساء السبت شبيبة روما في قاعة بولس السادس بالفاتيكان وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة عفويّة إنطلاقًا من خبرات الشباب التي سمعها وقال إصنعوا دربكم بأنفسكم كونوا شبابًا ينظرون إلى الأفق ولا إلى انعكاسهم في المرآة. بعدها أشار الأب الاقدس إلى تأثره بسؤال أحد الشباب حول الصدق في القول والفعل وأكّد أنّه يفهم كم يؤثِّر غياب الصدق على الشباب ككنيسة تبشّر بالتطويبات وتسير بحسب روح العالم، ودعا الشباب في هذا السياق ليكونوا صادقين في مسيرتهم.

وفي جوابه على سؤال أحد الشباب حول إمكانية الدخول في عالم السياسة بدون التخلّي عن القيم المسيحيّة قال البابا فرنسيس هناك مشكلة عدم المساواة: يُفقد معنى السلطة ويُفقد أيضًا ما علّمنا يسوع إياه أي سلطة الخدمة لأن المعنى الحقيقي للسلطة هو الخدمة وإلا تصبح السلطة أنانيّة واستعبادًا للآخر لا يسمح له بالنضوج؛ فيما أن هدف السلطة الأساسي هو نمو الأشخاص ونضوجهم. وبالتالي دعا الحبر الأعظم الشباب ليعيشوا بدون أن يستسلموا للإيديولوجيات والسوق وقال أنتم الشباب لا تقدّرون بثمن، فلا تسمحوا أن يتمَّ شراؤكم ولا تسمحوا أن يتمَّ اغواءكم أو استعبادكم من قبل إيديولوجيات تضع أفكارًا غريبة في رؤوسكم وتجعلكم تفشلون في الحياة.

وحول استعمال الانترنت دعا الأب الاقدس الشباب ليحافظوا على الحياة الملموسة والعلاقات مع الآخرين لكي لا ينتهي بهم الأمر في علاقات افتراضية وغير حقيقيّة. هذا وتوقّف البابا فرنسيس في كلمته عند أحد المواضيع الحاليّة والملحّة وهو الاستقبال الذي يبدو أنّه يغيب أكثر فأكثر ليترك مكانه لموقف يرى في الغريب والمختلف والمهاجر خطرًا وشرًّا وعدوًّا.

وفي ختام كلمته دعا الأب الأقدس الشباب للحوار مع المسنّين والأجداد لأنّهم جذورهم، الجذور التي ستجعلهم ينمون ويزهرون ويثمرون، وخلص البابا إلى القول خذوا الجذور وسيروا قدمًا لكي تثمروا وتصبحوا بدوركم جذورًا للآخرين!

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4239 ثانية