بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 2657 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 02:08:20 |

الإعدام لقاتل المطران الشهيد بولص فرج رحو قبل 10 سنوات في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان 24/

قضت محكمة عراقية الاحد بإعدام "إرهابي" أقدم على قتل المطران بولص فرج رحو الذي كان يعد أحد أشهر أساقفة الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في الموصل.

واُختطف فرج رحو في أواخر شباط فبراير عام 2008 من قبل مسلحين اعترضوا سيارته وقتلوا أفراد حمايته في حي النور شرقي مدينة الموصل.

ووقعت الحادثة وقتذاك بعدما انهى المطران، الذي كان يبلغ من العمر 65 عاماً، صلاته في الكنيسة، وهي الفترة التي كان المسيحيون فيها هدفاً للمسلحين في عموم العراق.

وفي يوم 13 آذار مارس من العام ذاته، عُثر على جثة المطران قرب مدينة الموصل، وبعدها اعتقلت قوات الأمن عدداً من المشتبهين.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان إن المحكمة الجنائية المركزية نظرت في القضية وأصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت "بحق الارهابي".

ولم يذكر البيان هوية المدان.

وأضاف بيرقدار أن المدان كان قد طلب من الكنيسة في الموصل "دفع 50 الف دولار مقابل إطلاق سراحه" لكنها لم تمتثل لطلبه في ذلك الوقت.

وقال "حكم الإعدام بحق الإرهابي يأتي استنادا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وتعرض المسيحيون في العراق الى اعمال عنف منذ عام 2003 مما دفع الكثير منهم الى التوجه لإقليم كوردستان بينما غادر آخرون الى أوروبا وأمريكا طلبا للامان.

وكان تعداد المسيحيين في العراق يوما ما يصل الى 1.5 مليون نسمة ويعتقد أنه وصل الان الى أقل من النصف رغم دعوات متكررة للتشبث بأرضهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4826 ثانية