بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      راهبة دومنيكية اثناء اجتماع في لندن: اللاجئون المسيحيون من منطقتي عاشوا في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر      نافذة السينودس: لتساعد الكنيسة والعائلة الشباب ليكونوا نورًا في الظلمة
| مشاهدات : 2486 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 02:08:20 |

الإعدام لقاتل المطران الشهيد بولص فرج رحو قبل 10 سنوات في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان 24/

قضت محكمة عراقية الاحد بإعدام "إرهابي" أقدم على قتل المطران بولص فرج رحو الذي كان يعد أحد أشهر أساقفة الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في الموصل.

واُختطف فرج رحو في أواخر شباط فبراير عام 2008 من قبل مسلحين اعترضوا سيارته وقتلوا أفراد حمايته في حي النور شرقي مدينة الموصل.

ووقعت الحادثة وقتذاك بعدما انهى المطران، الذي كان يبلغ من العمر 65 عاماً، صلاته في الكنيسة، وهي الفترة التي كان المسيحيون فيها هدفاً للمسلحين في عموم العراق.

وفي يوم 13 آذار مارس من العام ذاته، عُثر على جثة المطران قرب مدينة الموصل، وبعدها اعتقلت قوات الأمن عدداً من المشتبهين.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان إن المحكمة الجنائية المركزية نظرت في القضية وأصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت "بحق الارهابي".

ولم يذكر البيان هوية المدان.

وأضاف بيرقدار أن المدان كان قد طلب من الكنيسة في الموصل "دفع 50 الف دولار مقابل إطلاق سراحه" لكنها لم تمتثل لطلبه في ذلك الوقت.

وقال "حكم الإعدام بحق الإرهابي يأتي استنادا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وتعرض المسيحيون في العراق الى اعمال عنف منذ عام 2003 مما دفع الكثير منهم الى التوجه لإقليم كوردستان بينما غادر آخرون الى أوروبا وأمريكا طلبا للامان.

وكان تعداد المسيحيين في العراق يوما ما يصل الى 1.5 مليون نسمة ويعتقد أنه وصل الان الى أقل من النصف رغم دعوات متكررة للتشبث بأرضهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3985 ثانية