السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا حول التعايش والسلم المجتمعي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      مشكلة أمم أفريقيا      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط
| مشاهدات : 2749 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 02:08:20 |

الإعدام لقاتل المطران الشهيد بولص فرج رحو قبل 10 سنوات في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان 24/

قضت محكمة عراقية الاحد بإعدام "إرهابي" أقدم على قتل المطران بولص فرج رحو الذي كان يعد أحد أشهر أساقفة الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في الموصل.

واُختطف فرج رحو في أواخر شباط فبراير عام 2008 من قبل مسلحين اعترضوا سيارته وقتلوا أفراد حمايته في حي النور شرقي مدينة الموصل.

ووقعت الحادثة وقتذاك بعدما انهى المطران، الذي كان يبلغ من العمر 65 عاماً، صلاته في الكنيسة، وهي الفترة التي كان المسيحيون فيها هدفاً للمسلحين في عموم العراق.

وفي يوم 13 آذار مارس من العام ذاته، عُثر على جثة المطران قرب مدينة الموصل، وبعدها اعتقلت قوات الأمن عدداً من المشتبهين.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان إن المحكمة الجنائية المركزية نظرت في القضية وأصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت "بحق الارهابي".

ولم يذكر البيان هوية المدان.

وأضاف بيرقدار أن المدان كان قد طلب من الكنيسة في الموصل "دفع 50 الف دولار مقابل إطلاق سراحه" لكنها لم تمتثل لطلبه في ذلك الوقت.

وقال "حكم الإعدام بحق الإرهابي يأتي استنادا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وتعرض المسيحيون في العراق الى اعمال عنف منذ عام 2003 مما دفع الكثير منهم الى التوجه لإقليم كوردستان بينما غادر آخرون الى أوروبا وأمريكا طلبا للامان.

وكان تعداد المسيحيين في العراق يوما ما يصل الى 1.5 مليون نسمة ويعتقد أنه وصل الان الى أقل من النصف رغم دعوات متكررة للتشبث بأرضهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7130 ثانية