السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا حول التعايش والسلم المجتمعي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      مشكلة أمم أفريقيا      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط
| مشاهدات : 1166 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 01:18:58 |

أفتتاح حضانة وروضة مريم آنا الاهلية في كركوك

 

عشتارتيفي كوم/

أدي شامل

 

             افتتح سيادة المطران مار يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية الكلدانية مساء يوم الاحد المصادف 7 /10/2018 بناية حضانة وروضة "مريم آنا" الاهلية وبحضور الآباء كهنة كركوك والأخوات الراهبات والسيد عبد العزيز حنا، مدير الوقف المسيحي والديانات الاخرى في كركوك، وجمع من أبناء شعبنا.

وبعد تلاوة صلاة قصيرة وبمشاركة الشمامسة، بارك سيادته أجنحة بناية الروضة والتي تتكون من طابقين أحدهما مخصص لمرحلة الحضانة والآخر لمرحلة الروضة والتمهيدي. ويتضمن كل طابق عددًا من الصفوف والقاعات الخاصة برعاية الأطفال، وبحسب المراحل العمرية.  وتم تجهيز البناية بكافة المستلزمات المطلوبة لتنشئة الطفل بأساليب تربوية حديثة ولمرافقته في اكتشاف طاقاته وقدراته العقلية والحركية. من جانب أخر فقد أوكلت ادراة الروضة والحضانة الى الأخت نورا الدومنيكية وهي مختصة في رياض الأطفال.

واجهت عملية انشاء الروضة تحديات وصعوبات عديدة لعل أبرزها كان عدم وجود سيولة لتسديد نفقات البناء مما اضطرت رئاسة الابرشية أن تتدخل لإزالة المعضلات المالية بشكل خاص. تبلغ مساحة الروضة 200 متر2، وقد تم انشاؤها على نفقة الوقف المسيحي وفق أسلوب المقاولة. لتنظم بعد اكتمال المشروع الى زميلتها مدرسة "مريم آنا" الابتدائية التي كانت قد تأسست على يد المطران لويس ساكو عام 2011، ولتتواصل معها في تقديم خدماتها التربوية والثقافية لجميع ابناء كركوك على مختلف انتماءاتهم الاثنية.



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0015 ثانية