ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحيي الذكرى الخمسين لرحيل الملفان المطران مارغريغوريوس بولس بهنام      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 993 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 01:18:58 |

أفتتاح حضانة وروضة مريم آنا الاهلية في كركوك

 

عشتارتيفي كوم/

أدي شامل

 

             افتتح سيادة المطران مار يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية الكلدانية مساء يوم الاحد المصادف 7 /10/2018 بناية حضانة وروضة "مريم آنا" الاهلية وبحضور الآباء كهنة كركوك والأخوات الراهبات والسيد عبد العزيز حنا، مدير الوقف المسيحي والديانات الاخرى في كركوك، وجمع من أبناء شعبنا.

وبعد تلاوة صلاة قصيرة وبمشاركة الشمامسة، بارك سيادته أجنحة بناية الروضة والتي تتكون من طابقين أحدهما مخصص لمرحلة الحضانة والآخر لمرحلة الروضة والتمهيدي. ويتضمن كل طابق عددًا من الصفوف والقاعات الخاصة برعاية الأطفال، وبحسب المراحل العمرية.  وتم تجهيز البناية بكافة المستلزمات المطلوبة لتنشئة الطفل بأساليب تربوية حديثة ولمرافقته في اكتشاف طاقاته وقدراته العقلية والحركية. من جانب أخر فقد أوكلت ادراة الروضة والحضانة الى الأخت نورا الدومنيكية وهي مختصة في رياض الأطفال.

واجهت عملية انشاء الروضة تحديات وصعوبات عديدة لعل أبرزها كان عدم وجود سيولة لتسديد نفقات البناء مما اضطرت رئاسة الابرشية أن تتدخل لإزالة المعضلات المالية بشكل خاص. تبلغ مساحة الروضة 200 متر2، وقد تم انشاؤها على نفقة الوقف المسيحي وفق أسلوب المقاولة. لتنظم بعد اكتمال المشروع الى زميلتها مدرسة "مريم آنا" الابتدائية التي كانت قد تأسست على يد المطران لويس ساكو عام 2011، ولتتواصل معها في تقديم خدماتها التربوية والثقافية لجميع ابناء كركوك على مختلف انتماءاتهم الاثنية.



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6379 ثانية