المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 747 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 01:30:57 |

الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق اورها

تصوير : سمير اسعد ابراهيم

 

برعاية معالي وزير التربية محمد اقبال عمر الصيدلي وباشراف المدير العام للدراسة السريانية الاستاذ عماد سالم ججو، تقيم المديرية العامة للدراسة السريانية الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية للفترة (7 - 18) تشرين الاول 2018، وذلك في مدرسة (ثانوية القديس توما الاهلية للبنات) في بغداد، وبالتعاون مع المديرية العامة لاعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي.

 

انطلقت الدورة يوم الاحد الموافق 7 تشرين الاول 2018 بمشاركة 14 مشترك من معلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وحضر يوم الافتتاح المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد ججو الذي القى كلمة بين فيها السعي الدائم للمديرية العامة في تطوير امكانات الكوادر التدريسية والتعليمية، مؤكدا ان اقامة للدورات التطويرية هو من اولويات المديرية العامة ضمن خطتها السنوية. كما حضر الافتتاح الاخوات الراهبات (امان وسهامة) من ادارة المدرسة.

 

هذا وتاتي الدورة بادارة مدير قسم الاعداد والتدريب في المديرية العامة السيدة فلورنس بهنام، وتتضمن اربعة محاضرات يوميا ولمدة 10 ايام، وتشمل التربية الدينية المسيحية واللغة السريانية وطرائق التدريس، ويقدم محاضرات الدورة في التربية الدينية المسيحية الاب البير هشام البير والاب روبرت سعيد، ويقدم محاضرات اللغة السريانية كوادر المديرية العامة، السادة عماد داود ورمزي كمليل والمترجمة رند نجيب، فيما تقدم الدكتورة نضال متي معاون المدير العام محاضرات عن طرائق التدريس، وياتي تنظيم (اللوجستيات) من قبل كوادر الدراسة السريانية السادة( عدي زهير وجان غازي) ، كما تتضمن الدورة اقامة اختبارات للمشتركين فيها عند اختتامها.

 

يشار الى ان المديرية العامة للدراسة السريانية اقامت دورة تطويرية لكوادرها خاصة باللغة السريانية ولمدة خمسة ايام في تموز الماضي هدفت الى تطوير وزيادة معلومات الموظفين وصقلها في مجال اللغة والقواعد.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7964 ثانية