بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      راهبة دومنيكية اثناء اجتماع في لندن: اللاجئون المسيحيون من منطقتي عاشوا في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر      نافذة السينودس: لتساعد الكنيسة والعائلة الشباب ليكونوا نورًا في الظلمة
| مشاهدات : 3601 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 11:18:02 |

موجة أخرى من الاضطهاد وستكون نهاية المسيحية بالعراق بعد أن استمرت 2000 سنة

SAFIN HAMED/AFP/Getty

 

عشتارتيفي كوم- ذا تابلت/

10 تشرين الأول / اكتوبر 2018

 

في مقابلة مع خدمة الأنباء الكاثوليكية، قال سيادة المطران حبيب النوفلي رئيس أساقفة البصرة الكلداني، أنه يوجد الآن عدد قليل جدا من المسيحيين في العراق و أن المسيحية ستختفي إذا تعرضت لمزيد من الاضطهاد.

وقال إن عمليات النزوح والقتل التي تعرض لها المسيحيون خلال الخمسة عشر عامًا الماضية تعتبر إبادة جماعية.

وقال في مقابلة في الخامس من تشرين الأول / أكتوبر في كنيسة القديس كولومبا: "موجة أخرى من الاضطهاد وستكون نهاية المسيحية بالعراق بعد أن استمرت 2000 سنة".

وقال "هناك لعبة عالمية وسيكون الناس المسالمون (الأقليات) في النهاية هم الذين سيتأذون".

وقال إنه كان يخشى من تجدد الاضطهاد لأنه اعتقد أن تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش) لم يهزم، ولكنه كان متخفيا تحت الأرض.  وقال انه يشتبه في كونه وراء جرائم قتل حديثة ضد نساء اختاروا الموضة الغربية في اختيار ملابسهن.

وأضاف "رأينا بأعيننا كيف يهاجمون المسيحيين."

وقال إن مسيحيي العراق عانوا من "عنف منظم" يهدف إلى اقتلاعهم واستئصالهم من ارضهم، و "تدمير لغتهم، وتفكيك عائلاتهم، ودفعهم لمغادرة العراق".

وقال سائلا: "إذا لم تكن هذه إبادة جماعية، فما هي الإبادة الجماعية؟".

عاش المسيحيون في ما كان يعرف ببلاد ما بين النهرين منذ زمن الرسل ويتكلمون اللغة الآرامية، لغة يسوع المسيح. ولكن رئيس الأساقفة قال إن عددهم انخفض من 1.5 مليون إلى 250 ألفًا فقط خلال الخمسة عشر عامًا الماضية، وهم الآن يمثلون حوالي 1٪ من السكان في البلاد، مقارنة بـ 6٪ منذ قرن مضى.

خلال العشر سنوات التي أعقبت الغزو والذي قادته الولايات المتحدة على العراق عام 2003، قد دمرت كنيسة أو دير كل 40 يوم تقريبا، حسب قول رئيس الأساقفة.

وأضاف رئيس الأساقفة النوفلي: "لا يزال هناك أكثر من ربع مليون منا يكافحون للبقاء في الوطن"

"هاجر آخرون إلى أكثر من 70 دولة، وهذه جريمة ضد الإنسانية عندما تجد الكلدان السريان الاشوريين (المسيحيين) في كل مكان - في السويد والدنمارك والمملكة المتحدة والولايات المتحدة."

وإلى جانب التهديد الذي يمثله الإرهاب، لا يزال المسيحيون يواجهون التمييز في سوق العمل، حيث يجد العديد منهم أن الحصول على وظيفة يكاد يكون مستحيلاً لأن إيمانهم يشكل عقبة أمام التوظيف.  وأضاف أن هذه العوامل تمنع عودة اللاجئين.

كان رئيس الأساقفة في المملكة المتحدة ضيفا على منظمة معونة الكنيسة المحتاجة، وهي جمعية خيرية كاثوليكية تساعد المسيحيين المضطهدين حول العالم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5872 ثانية