السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا حول التعايش والسلم المجتمعي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      مشكلة أمم أفريقيا      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط
| مشاهدات : 689 | مشاركات: 0 | 2018-10-11 05:58:48 |

التلاعب بنتائج الدوري البلجيكي: مداهمات في سبع دول وتورط عدة أندية بالقضية

© أ ف ب / أرشيف | وكيل اللاعبين الشهير البلجيكي-الإيراني موجي بايات

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

داهمت الشرطة البلجيكية مقار عدة أندية، ومنازل ووكلاء لاعبين وحكاما يوم الأربعاء، في إطار التحقيقات المتعلقة بقضية التلاعب بنتائج المباريات في الدوري البلجيكي لكرة القدم، كما طالت عمليات التفتيش ست دول أوروبية أخرى. من جهتها أشارت قناة "آر تي بي إف" إلى ضلوع 10 أندية من أصل 16 في الدرجة الأولى بالقضية التي تولت النيابة العامة البلجيكية التحقيق فيها مطلع 2017، بعد تقارير عن "مؤشرات على وجود معاملات مالية مشبوهة".

نفذت الشرطة مداهمات في سبع دول الأربعاء، بناء على طلب النيابة العامة البلجيكية، واستهدفت من خلالها أبرز أندية كرة القدم في بلجيكا ومدرب نادي بروج، في إطار تحقيق في الفساد والتلاعب بنتائج المباريات.

ونفذ 220 شرطيا 44 عملية تفتيش للمنازل في أنحاء بلجيكا، بالإضافة إلى فرنسا، لوكسمبورغ، قبرص، مونتينيغرو، صربيا ومقدونيا بحسب ما أشار الإدعاء البلجيكي.

ويتعلق التحقيق باحتيال مرتبط بالعمولات على انتقالات اللاعبين والتلاعب بنتائج المباريات في الدوري البلجيكي للدرجة الأولى، بحسب ما أشارت النيابة العامة، "ويغطي التحقيق القضائي الأنشطة التي تتم في إطار منظمة إجرامية، تبييض الأموال والفساد الخاص".

وتتم مداهمة مقار "عدة أندية" في الدوري البلجيكي، على غرار بروج، أندرلخت، ستاندار لياج وغنك.

واستهدفت مداهمات الشرطة أيضا منازل "مدراء الأندية، وكلاء اللاعبين، الحكام، محام سابق، مكتب محاسبة، مدرب، صحافيين وبعض المتواطئين المحتملين".

وذكر الادعاء أن الاشتباه بتلاعب في المباريات ظهر خلال التحقيق في الاحتيال، مع التركيز على المباريات المقامة في موسم 2017-2018.

 

اعتقال عدد كبير من الأشخاص

وذكر البيان "حرم عدد كبير من الأشخاص من حريتهم واقتيدوا لاستجواب شامل" من دون تحديد هوياتهم.

وكان متحدث باسم النيابة العامة أكد في وقت سابق توقيف وكيل اللاعبين الشهير البلجيكي-الإيراني موجي بايات (44 عاما)، المدير السابق لنادي شارلروا الذي أوقف في منزله، مؤكدا ما ذكرته وسائل إعلامية أخرى.

ويعد بيات وشقيقه مهدي من أصحاب النفوذ في ساحة كرة القدم البلجيكية، وقد بدآ صعودهما بعد شراء عمهما نادي شارلروا في عام 2000، بحسب تقارير محلية.

كما أوقف أيضا الكرواتي إيفان ليكو مدرب نادي بروج الذي يشارك هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، بحسب ما ذكر مصدر قريب من التحقيق، على غرار هرمان فان هولسبيك المدير العام السابق لأندرلخت النادي الاكثر تتويجا في البلاد.

 

ضلوع 10 أندية من أصل 16 في الدرجة الأولى بالقضية

وقد أشارت قناة "آر تي بي إف" إلى ضلوع 10 أندية من أصل 16 في الدرجة الأولى.

ووفقا لصحيفة "لو سوار" اليومية، صادرت الشرطة عقودا شملت اللاعبين والمدربين أوبي أولاري، ميشال برودوم ودينو أرسلانجيتش.

وأشار ناديا بروج وأندرلخت إلى أنهما سيتعاونان مع التحقيق. وقال رئيس بروج بارت فيرهاغه ليومية "دي مورغن": "ليس لنادي بروج أي شيء يخفيه". فيما قال المتحدث باسم أندرلخت دافيد ستيغن إن ناديه "يقدم تعاونا كاملا ولن يدلي بأي تصريح إضافي".

وانطلق التحقيق بإشراف النيابة العامة، المسؤولة عن ملاحقة الجريمة المنظمة، مطلع العام 2017، بعد تقرير من وحدة الاحتيال الرياضي في الشرطة الاتحادية كشف عن "مؤشرات على وجود معاملات مالية مشبوهة" في دوري الدرجة الأولى.

وحلت بلجيكا ثالثة في مونديال روسيا 2018 الصيف الماضي بعدما قدمت مستويات لافتة، وهي تحتل صدارة التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا)، بيد أن بطولتها المحلية ليست ضمن الدوريات الخمسة الكبار في القارة العجوز.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1100 ثانية