وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 1491 | مشاركات: 0 | 2018-10-12 02:13:00 |

آخر تطورات الحالة المطرية في البلاد

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

رصدت خرائط الطقس، الجمعة، نشاطا لسحب رعدية كثيفة وسط وشمال محافظة الأنبار وعلى الحدود مع سوريا، حيث يتوقع أن تشهد مناطق متفرقة من البلاد تساقطا لأمطار رعدية.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة صادق عطيه، في منشور بصفحته على "فيسبوك" اليوم، 12 تشرين الأول 2018، ان السحب الرعدية الكثيفة تنشط على وسط وشمال الانبار، كما ان هناك سحب ممطرة في مناطق من شمال البلاد صباح اليوم، مبينا ان المرتفع الجوي يمنع تشكل أي حالة جوية في الجنوب والوسط.

وأضاف ان هناك حالات ضعيفة على مدن الوسط ناتجة من تسرب هواء بارد من جهة المنخفض العلوي المتواجد شرق البحر المتوسط، موضحا أن "الغبار الذي نتج أمس ناتج من هبوط هذا الهواء البارد من الاعلى نحو سطح الارض الساخن مما يولد فوارق حرارية كبيرة ".

وأكد عطيه، ارتفاع معدلات الرطوبة في الاجواء في اغلب مناطق الجنوب والوسط.

وفيما يتعلق بتوقعات المطار خلال الأيام المقبلة، قال عطيه، ان أغلب مناطق الأنبار ستشهد أمطارا رعدية مابين خفيفة الى معتدلة متوقعة نهار اليوم والليلة، كذلك يتوقع هطول زخات من الامطار في مناطق من بابل وواسط والعاصمة بغداد والديوانية والنجف وباديتها وجنوب ديالى و الموصل وقليل من الامطار على مناطق من السليمانية وكركوك.

وأشار إلى ان الاجواء ستكون غير مستقرة حيث تتساقط زخات مطر وموجات غبار احيانا وعواصف رعدية وتقلبات رياح خلال الايام المقبلة، بسبب بداية انسحاب المرتفع الجوي شبه المداري من مناطق البلاد وفسح المجال امام التيارات الباردة العليا بالتوغل جنوبا اكثر وبالتالي اتساع رقعة الامطار في الايام المقبلة .

وبين أن الرطوبة تستمر مرتفعة نهار اليوم والليلة في أغلب مدن الجنوب وتستمر ربما لعشرة أيام مقبلة، كما ان درجات الحرارة ستنخفض اعتبارا من يوم الاحد المقبل في الوسط والشمال لتعتدل الاجواء في عموم المناطق، واعتبارا من الاثنين المقبل في مدن الجنوب رغم ان الانخفاض فيها غير محسوس بسبب الرطوبة المرتفعة المرهقة

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8957 ثانية