القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 2258 | مشاركات: 0 | 2018-10-12 02:13:00 |

آخر تطورات الحالة المطرية في البلاد

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

رصدت خرائط الطقس، الجمعة، نشاطا لسحب رعدية كثيفة وسط وشمال محافظة الأنبار وعلى الحدود مع سوريا، حيث يتوقع أن تشهد مناطق متفرقة من البلاد تساقطا لأمطار رعدية.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة صادق عطيه، في منشور بصفحته على "فيسبوك" اليوم، 12 تشرين الأول 2018، ان السحب الرعدية الكثيفة تنشط على وسط وشمال الانبار، كما ان هناك سحب ممطرة في مناطق من شمال البلاد صباح اليوم، مبينا ان المرتفع الجوي يمنع تشكل أي حالة جوية في الجنوب والوسط.

وأضاف ان هناك حالات ضعيفة على مدن الوسط ناتجة من تسرب هواء بارد من جهة المنخفض العلوي المتواجد شرق البحر المتوسط، موضحا أن "الغبار الذي نتج أمس ناتج من هبوط هذا الهواء البارد من الاعلى نحو سطح الارض الساخن مما يولد فوارق حرارية كبيرة ".

وأكد عطيه، ارتفاع معدلات الرطوبة في الاجواء في اغلب مناطق الجنوب والوسط.

وفيما يتعلق بتوقعات المطار خلال الأيام المقبلة، قال عطيه، ان أغلب مناطق الأنبار ستشهد أمطارا رعدية مابين خفيفة الى معتدلة متوقعة نهار اليوم والليلة، كذلك يتوقع هطول زخات من الامطار في مناطق من بابل وواسط والعاصمة بغداد والديوانية والنجف وباديتها وجنوب ديالى و الموصل وقليل من الامطار على مناطق من السليمانية وكركوك.

وأشار إلى ان الاجواء ستكون غير مستقرة حيث تتساقط زخات مطر وموجات غبار احيانا وعواصف رعدية وتقلبات رياح خلال الايام المقبلة، بسبب بداية انسحاب المرتفع الجوي شبه المداري من مناطق البلاد وفسح المجال امام التيارات الباردة العليا بالتوغل جنوبا اكثر وبالتالي اتساع رقعة الامطار في الايام المقبلة .

وبين أن الرطوبة تستمر مرتفعة نهار اليوم والليلة في أغلب مدن الجنوب وتستمر ربما لعشرة أيام مقبلة، كما ان درجات الحرارة ستنخفض اعتبارا من يوم الاحد المقبل في الوسط والشمال لتعتدل الاجواء في عموم المناطق، واعتبارا من الاثنين المقبل في مدن الجنوب رغم ان الانخفاض فيها غير محسوس بسبب الرطوبة المرتفعة المرهقة

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6802 ثانية