كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 1074 | مشاركات: 0 | 2018-10-14 01:41:06 |

راهبة دومنيكية اثناء اجتماع في لندن: اللاجئون المسيحيون من منطقتي عاشوا في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات

الاخت لمى خضر مع الأب تيري تاستارد

 

عشتارتيفي كوم- ICN/

تيري تاستارد، 12 تشرين الاول/ اكتوبر 2018

جعلت الراهبة الدومينيكية لمى خضر جمهوراً في وسط لندن مندهشين وهي تتحدث عن عملها في إعادة بناء المجتمعات المسيحية في العراق، بعد الدمار الذي أحدثه داعش. تم تنظيم الاجتماع في الحادي عشر من تشرين الأول/ أكتوبر من خلال منظمة معونة الكنيسة المحتاجة، والتي نظمت جولة في المملكة المتحدة مع الراهبة الدومنيكية وآخرون من الكنيسة.

وقالت الاخت لمى للمجتمعين في جامعة نوتردام في وستمنستر أن اللاجئين المسيحيين من منطقتها كانوا يعيشون في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات. وجد معظم اللاجئين الأمان في المنطقة الكوردية المتمتعة بالحكم الذاتي. وقد اقامت الاخوات الراهبات هناك المدارس، وساعدت عائلات مصدومة، ونظمت تعليمًا للشباب. وفي غضون ثلاث سنوات، تم الاعتراف بأن واحدة من المدارس التمهيدية التي أنشأوها هي واحدة من أفضل المدارس في أربيل، عاصمة اقليم كوردستان العراق.

وقالت: "لكي نفهم ما حدث لنا لجأنا إلى الكتاب المقدس". "وجدنا مزامير المنفى لداود، مع مرارتها ورثاءها، تحدثوا إلينا. كما وجدنا أنفسنا نطرح سؤال حزقيال النبي في الاصحاح 37: هل يمكن أن تحيا هذه العظام اليابسة؟ لكن إيمان الشعب بقي قوياً".

عندما تم تحرير البلدات المسيحية مثل قره قوش في عام 2017 وعاد اللاجئون اليها، كانوا يشعرون بالصدمة تماما. "لقد تم تدمير كل شيء، مع التركيز بشكل خاص على تحطيم المذابح والصلبان. تم تدمير 15000 منزلا في المنطقة. الآن في قره قوش يمكنك سماع صوت المطارق وأدوات البناء في كل مكان مع إعادة بناء الناس لبيوتهم. ومع ذلك، العديد من هؤلاء الناس الآن منتشرون في بلدان أخرى، حتى الآن عاد 42٪ من سكان ما قبل الحرب ".

أشادت الاخت لمى بشكل خاص بعمل المنظمات غير الحكومية (NGO) وقالت: "بدون الكنيسة العالمية، لم نكن لنبقى على قيد الحياة لمدة شهر واحد".  "عندما وصلت مساعدتهم، كان الأمر بمثابة معجزة لنا."

بعد اللقاء، كافأ الأب تيري تاستارد الاخت لمى بتبرع بقيمة 750 جنيهاً استرلينياً لعمل الأخوات الراهبات في العراق. تم التبرع بالمال من قبل الأخوية الكهنوتية لسيدة الوردية، وهي زمالة ثالثة من الكهنة المنتسبين إلى النظام الدومنيكي. وقد تأثرت الأخوات بتقرير عن عملهن قدمها الأب تيموثي رادكليف، الرئيس السابق للآباء الدومنيكان، بعد زيارته للعراق.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6450 ثانية