مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      الرابطة السريانية: دون الاقليات المسيحية لن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية!      على مدى ستة ايام من تشرين الاول واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزيع ( 435) منظومة تصفية وتحلية المياه المنزلية للعوائل في مركز قضاء الحمدانية      رؤى متفائلة حول التنوع الديني في العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور سعادة سفير لبنان لدى الإمارات العربية المتحدة في مقرّ السفارة اللبنانية في دبي      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2018-10-14 01:41:06 |

راهبة دومنيكية اثناء اجتماع في لندن: اللاجئون المسيحيون من منطقتي عاشوا في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات

الاخت لمى خضر مع الأب تيري تاستارد

 

عشتارتيفي كوم- ICN/

تيري تاستارد، 12 تشرين الاول/ اكتوبر 2018

جعلت الراهبة الدومينيكية لمى خضر جمهوراً في وسط لندن مندهشين وهي تتحدث عن عملها في إعادة بناء المجتمعات المسيحية في العراق، بعد الدمار الذي أحدثه داعش. تم تنظيم الاجتماع في الحادي عشر من تشرين الأول/ أكتوبر من خلال منظمة معونة الكنيسة المحتاجة، والتي نظمت جولة في المملكة المتحدة مع الراهبة الدومنيكية وآخرون من الكنيسة.

وقالت الاخت لمى للمجتمعين في جامعة نوتردام في وستمنستر أن اللاجئين المسيحيين من منطقتها كانوا يعيشون في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات. وجد معظم اللاجئين الأمان في المنطقة الكوردية المتمتعة بالحكم الذاتي. وقد اقامت الاخوات الراهبات هناك المدارس، وساعدت عائلات مصدومة، ونظمت تعليمًا للشباب. وفي غضون ثلاث سنوات، تم الاعتراف بأن واحدة من المدارس التمهيدية التي أنشأوها هي واحدة من أفضل المدارس في أربيل، عاصمة اقليم كوردستان العراق.

وقالت: "لكي نفهم ما حدث لنا لجأنا إلى الكتاب المقدس". "وجدنا مزامير المنفى لداود، مع مرارتها ورثاءها، تحدثوا إلينا. كما وجدنا أنفسنا نطرح سؤال حزقيال النبي في الاصحاح 37: هل يمكن أن تحيا هذه العظام اليابسة؟ لكن إيمان الشعب بقي قوياً".

عندما تم تحرير البلدات المسيحية مثل قره قوش في عام 2017 وعاد اللاجئون اليها، كانوا يشعرون بالصدمة تماما. "لقد تم تدمير كل شيء، مع التركيز بشكل خاص على تحطيم المذابح والصلبان. تم تدمير 15000 منزلا في المنطقة. الآن في قره قوش يمكنك سماع صوت المطارق وأدوات البناء في كل مكان مع إعادة بناء الناس لبيوتهم. ومع ذلك، العديد من هؤلاء الناس الآن منتشرون في بلدان أخرى، حتى الآن عاد 42٪ من سكان ما قبل الحرب ".

أشادت الاخت لمى بشكل خاص بعمل المنظمات غير الحكومية (NGO) وقالت: "بدون الكنيسة العالمية، لم نكن لنبقى على قيد الحياة لمدة شهر واحد".  "عندما وصلت مساعدتهم، كان الأمر بمثابة معجزة لنا."

بعد اللقاء، كافأ الأب تيري تاستارد الاخت لمى بتبرع بقيمة 750 جنيهاً استرلينياً لعمل الأخوات الراهبات في العراق. تم التبرع بالمال من قبل الأخوية الكهنوتية لسيدة الوردية، وهي زمالة ثالثة من الكهنة المنتسبين إلى النظام الدومنيكي. وقد تأثرت الأخوات بتقرير عن عملهن قدمها الأب تيموثي رادكليف، الرئيس السابق للآباء الدومنيكان، بعد زيارته للعراق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7503 ثانية