كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 663 | مشاركات: 0 | 2018-10-14 01:46:24 |

العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

عثرت البعثة المصرية التشيكية والتي يرأس الطرف التشيكي فيها البروفيسور ميروسلاف بارتا، على مقبرة مصرية قديمة وبقايا كنيسة في منطقة أبو صير، حيث تجري الحفريات فيها تحت إشراف وزارة الآثار.

وجاء الخبر عبر الموقع الإلكتروني لجريدة الحياة العلمية البريطانية، حيث أعلنت أنه تم العثور على بقايا مجمع مقابر ينتمي إلى من يدعى بالصديق الوحيد للملك بالقرب من هرم بأبوصير في مصر. وحسب الجريدة فإن موقع الدفن يحتوي على بقايا كنيسة صغيرة وقبر داخل القبر، الذي تعرض للسرقة في العصور القديمة. وعثرت البعثة على بقايا تمثال يحتوي على نقوش تشير إلى كاهن يدعى كايرز "صديق وحيد للملك" و "حارس سر بيت الصباح"، وهو المكان الذي قالت البعثة عنه إن الملك ارتدى ملابسه وتناول وجبة الإفطار فيه.

بالإضافة إلى ذلك، توجد كنيسة صغيرة في الموقع تحتوي على كتل البازلت في قاعدتها، وهو أمر غير مألوف إلى حد كبير حيث أن الملوك فقط الذين يستخدمون البازلت في بناء المقاب، وعلى الرغم من العثور على تابوت كايرز في قبره، إلا أنه لم يتم العثور على مومياء له بعد، لكن الحفريات مستمرة. يذكر أن الدكتور مصطفى وزيري كان قد أعلن عن قرب الكشف عن ثلاثة اكتشافات سوف تهز العالم وقد يكون مجمع المقابر في أبو صير إحداها.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7142 ثانية