قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 805 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:09:09 |

قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

اختتم قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى وبالتنسيق مع قسم الاعداد والتدريب، الدورة التطويرية التي اقامها لمعلمي ومدرسي مادة التربية الدينية المسيحية لمدارس قضاء الحمدانية (بخديدا)، وذلك للفترة (8 - 13) تشرين الاول 2018 وعلى قاعة ديوان تربية الحمدانية.

حضر الاختتام، السيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى والسيد فيانكي خوشابا ابرم مسؤول وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية المركزية في دهوك، والسيد رياض حبش مسؤول شعبة الدراسة السريانية في مديرية تربية الحمدانية، والسيد عصام ميخا باهي والمشرف الاختصاصي للغة السريانية، اضافة الى المحاضرين والمشاركين في الدورة.

قدمت خلال الدورة التي شارك فيها (19) معلم ومدرس، محاضرات حول تنشئة معلمي ومدرسي التربية المسيحية والطقسيات المسيحية والامثال والقصص والليتورجيا وكذلك حول طرائق تدريس التربية المسيحية. وقدم محاضراتها الاب اغناطيوس اوفي والاخت سليفيا والمشرف التربوي جلال اسطيفو والاستاذ فرج نيسان المدرسة رواء موسى.

يشار ان الدورة التطويرية اقيمت تنفيذا للخطه السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2018 ، لتطوير امكانات الكوادر التعليمية والتدريسية مهنيا وعلميا وتربويا.








































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5450 ثانية