كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 865 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:09:09 |

قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

اختتم قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى وبالتنسيق مع قسم الاعداد والتدريب، الدورة التطويرية التي اقامها لمعلمي ومدرسي مادة التربية الدينية المسيحية لمدارس قضاء الحمدانية (بخديدا)، وذلك للفترة (8 - 13) تشرين الاول 2018 وعلى قاعة ديوان تربية الحمدانية.

حضر الاختتام، السيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى والسيد فيانكي خوشابا ابرم مسؤول وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية المركزية في دهوك، والسيد رياض حبش مسؤول شعبة الدراسة السريانية في مديرية تربية الحمدانية، والسيد عصام ميخا باهي والمشرف الاختصاصي للغة السريانية، اضافة الى المحاضرين والمشاركين في الدورة.

قدمت خلال الدورة التي شارك فيها (19) معلم ومدرس، محاضرات حول تنشئة معلمي ومدرسي التربية المسيحية والطقسيات المسيحية والامثال والقصص والليتورجيا وكذلك حول طرائق تدريس التربية المسيحية. وقدم محاضراتها الاب اغناطيوس اوفي والاخت سليفيا والمشرف التربوي جلال اسطيفو والاستاذ فرج نيسان المدرسة رواء موسى.

يشار ان الدورة التطويرية اقيمت تنفيذا للخطه السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2018 ، لتطوير امكانات الكوادر التعليمية والتدريسية مهنيا وعلميا وتربويا.










































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1452 ثانية