كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 898 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:09:36 |

صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

في عالمٍ يغرق جراء فيض الأخبار السيئة من وسائل الإعلام، عقدت دائرة الفاتيكان لوسائل الاتصالات مؤتمرًا دوليًا حول "صحافة سلام"، وكان من بين المتحدثين الصحفية اللبنانية فانيسا باسيل، مؤسّسة منظمة "إعلام للسلام"، وهي أول مؤسسة غير حكومية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعمل على تعزيز دور الإعلام في بناء السلام.

وشددت باسيل في مداخلتها على أهمية الحاجة إلى صحافة سلام في الشرق الأوسط، وهي منطقة في العالم محاطة بالصراعات، ويشعر سكانها بأنهم يائسون، وميؤوس منهم، مؤكدة ضرورة الحاجة إلى تعزيز صحافة "بناءة" و"متفائلة" و"ملهمة"، والتي من شأنها أن تعيد الأمل إلى هؤلاء الناس، وأن تساعدهم في التعامل مع أوضاعهم بطرق أكثر إلهامًا وإيجابية.

كما تناولت أزمة اللاجئين السوريين، حيث يستضيف لبنان، البالغ عدد سكانه 4 ملايين نسمة، حوالي 2 مليون لاجىء هربوا من النزاع والمشقة. وبعد أن لفتت إلى وجود أزمة بين المجتمع المضيف واللاجئين، أوضحت إلى أن المؤسسة قررت الإخبار عن قصص إيجابية تعطي الأمل والإلهام حول اللاجئين، من خلال الخروج إليهم والالتقاء معهم في المخيمات التي يعيشون فيها. وسطرّت باسيل مثال سيدة سورية فرّت برفقة عائلتها، وكيف أنها استطاعت البقاء قويّة بمفردها، وهذا يظهر أن اللاجئين ليسوا فقط ضحايا، إنما أشخاص مستقلين لديهم القدرة على البقاء والحياة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6549 ثانية