قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 843 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:09:36 |

صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

في عالمٍ يغرق جراء فيض الأخبار السيئة من وسائل الإعلام، عقدت دائرة الفاتيكان لوسائل الاتصالات مؤتمرًا دوليًا حول "صحافة سلام"، وكان من بين المتحدثين الصحفية اللبنانية فانيسا باسيل، مؤسّسة منظمة "إعلام للسلام"، وهي أول مؤسسة غير حكومية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعمل على تعزيز دور الإعلام في بناء السلام.

وشددت باسيل في مداخلتها على أهمية الحاجة إلى صحافة سلام في الشرق الأوسط، وهي منطقة في العالم محاطة بالصراعات، ويشعر سكانها بأنهم يائسون، وميؤوس منهم، مؤكدة ضرورة الحاجة إلى تعزيز صحافة "بناءة" و"متفائلة" و"ملهمة"، والتي من شأنها أن تعيد الأمل إلى هؤلاء الناس، وأن تساعدهم في التعامل مع أوضاعهم بطرق أكثر إلهامًا وإيجابية.

كما تناولت أزمة اللاجئين السوريين، حيث يستضيف لبنان، البالغ عدد سكانه 4 ملايين نسمة، حوالي 2 مليون لاجىء هربوا من النزاع والمشقة. وبعد أن لفتت إلى وجود أزمة بين المجتمع المضيف واللاجئين، أوضحت إلى أن المؤسسة قررت الإخبار عن قصص إيجابية تعطي الأمل والإلهام حول اللاجئين، من خلال الخروج إليهم والالتقاء معهم في المخيمات التي يعيشون فيها. وسطرّت باسيل مثال سيدة سورية فرّت برفقة عائلتها، وكيف أنها استطاعت البقاء قويّة بمفردها، وهذا يظهر أن اللاجئين ليسوا فقط ضحايا، إنما أشخاص مستقلين لديهم القدرة على البقاء والحياة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2982 ثانية