صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 986 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:10:06 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بعد ظهر يوم الأحد 14 تشرين الأول 2018، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ميونيخ الألمانية، وذلك في كنيسة St.  Benedikt  في المدينة.

    عاون غبطتَه في القداس الأب رامي القبلان الزائر الرسولي على أوروبا، والمونسنيور Alexander Hoffmann المسؤول عن الشرقيين الكاثوليك في أبرشية ميونيخ الألمانية، والأب إياد ياكو كاهن الإرساليات السريانية الكاثوليكية في جنوب ألمانيا، بحضور الأب جوزف موزِر وهو من رهبانية الآباء البيض، وصاحب الفضل في خدمة المسيحيين الشرقيين في ميونيخ. وقد شارك في القداس جمع كبير من المؤمنين في أبناء الإرساليتين السريانيتين في مدينتي ميونيخ وأوكسبورغ واللتين يخدمهما الأب إياد ياكو.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، شدّد غبطته على ضرورة تأسيس حياتنا على الإيمان بالرب يسوع وتسليم قلبنا له، فيكون هو محور حياتنا وصخرتها القوية الراسخة التي لا تستطيع أمواج العالم أن تزعزعها.

    ثمّ تحدّث غبطته عن الصعوبات التي أدّت إلى هجرة أبناء كنيستنا السريانية إلى هذه البلاد الأوروبية التي استقبلتهم وحضنتهم وخفّفت آلامهم على أثر النزوح القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، مؤكّداً أنّ أبناءنا قدموا إلى أوروبا بهدف الحفاظ على الإيمان بالرب يسوع المصلوب والقائم من الموت.

    كما تناول الصفات التي تميّز الأب جوزف موزِر، هذا الكاهن الفاضل والراعي الصالح المضحّي، والذي تربطه به صداقة قوية منذ أيّام الدراسة، وخاصة خدمته المتفانية للمسيحيين الشرقيين القادمين إلى ألمانيا.

    وكان الأب إياد ياكو قد ألقى كلمة رحّب فيها بغبطة أبينا البطريرك وبالأب جوزيف موزِر الذي خدم المؤمنين الشرقيين الكاثوليك في ألمانيا عامّةً، وفي مدينة ميونيخ خاصةً، لسنين كثيرة، شاكراً حضور الآباء والمؤمنين.

    كما كانت الفرقة النحاسية التابعة للكنيسة قد استقبلت غبطته أمام المدخل الخارجي بأناشيد الترحيب.

    وقبل البركة الختامية، قدّم غبطة أبينا البطريرك أيقونة العذراء مريم والطفل يسوع إلى الأب جوزف موزِر تقديراً له على جهوده وخدماته الجليلة للكنيسة والمؤمنين الشرقيين.

    وبعد القداس، التقى غبطته بالمؤمنين في صالة الكنيسة، فنالوا بركته الأبوية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3551 ثانية