محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:10:06 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بعد ظهر يوم الأحد 14 تشرين الأول 2018، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ميونيخ الألمانية، وذلك في كنيسة St.  Benedikt  في المدينة.

    عاون غبطتَه في القداس الأب رامي القبلان الزائر الرسولي على أوروبا، والمونسنيور Alexander Hoffmann المسؤول عن الشرقيين الكاثوليك في أبرشية ميونيخ الألمانية، والأب إياد ياكو كاهن الإرساليات السريانية الكاثوليكية في جنوب ألمانيا، بحضور الأب جوزف موزِر وهو من رهبانية الآباء البيض، وصاحب الفضل في خدمة المسيحيين الشرقيين في ميونيخ. وقد شارك في القداس جمع كبير من المؤمنين في أبناء الإرساليتين السريانيتين في مدينتي ميونيخ وأوكسبورغ واللتين يخدمهما الأب إياد ياكو.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، شدّد غبطته على ضرورة تأسيس حياتنا على الإيمان بالرب يسوع وتسليم قلبنا له، فيكون هو محور حياتنا وصخرتها القوية الراسخة التي لا تستطيع أمواج العالم أن تزعزعها.

    ثمّ تحدّث غبطته عن الصعوبات التي أدّت إلى هجرة أبناء كنيستنا السريانية إلى هذه البلاد الأوروبية التي استقبلتهم وحضنتهم وخفّفت آلامهم على أثر النزوح القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، مؤكّداً أنّ أبناءنا قدموا إلى أوروبا بهدف الحفاظ على الإيمان بالرب يسوع المصلوب والقائم من الموت.

    كما تناول الصفات التي تميّز الأب جوزف موزِر، هذا الكاهن الفاضل والراعي الصالح المضحّي، والذي تربطه به صداقة قوية منذ أيّام الدراسة، وخاصة خدمته المتفانية للمسيحيين الشرقيين القادمين إلى ألمانيا.

    وكان الأب إياد ياكو قد ألقى كلمة رحّب فيها بغبطة أبينا البطريرك وبالأب جوزيف موزِر الذي خدم المؤمنين الشرقيين الكاثوليك في ألمانيا عامّةً، وفي مدينة ميونيخ خاصةً، لسنين كثيرة، شاكراً حضور الآباء والمؤمنين.

    كما كانت الفرقة النحاسية التابعة للكنيسة قد استقبلت غبطته أمام المدخل الخارجي بأناشيد الترحيب.

    وقبل البركة الختامية، قدّم غبطة أبينا البطريرك أيقونة العذراء مريم والطفل يسوع إلى الأب جوزف موزِر تقديراً له على جهوده وخدماته الجليلة للكنيسة والمؤمنين الشرقيين.

    وبعد القداس، التقى غبطته بالمؤمنين في صالة الكنيسة، فنالوا بركته الأبوية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1137 ثانية