مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      الرابطة السريانية: دون الاقليات المسيحية لن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية!      على مدى ستة ايام من تشرين الاول واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزيع ( 435) منظومة تصفية وتحلية المياه المنزلية للعوائل في مركز قضاء الحمدانية      رؤى متفائلة حول التنوع الديني في العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور سعادة سفير لبنان لدى الإمارات العربية المتحدة في مقرّ السفارة اللبنانية في دبي      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا
| مشاهدات : 1213 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:13:13 |

بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق

الاستاذ جوزيف فايدن عضو البرلمان الاوروبي برفقة سكرتيرته ريبيكا

 

عشتار تيفي كوم/

اقامت مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين و الديموقراطيين  في البرلمان الاوروبي .. بالتعاون مع الجامعة الامريكية في دهوك مؤتمر عن الاقليات والتنوع الديني في العراق و مستقبل الايزيديين و المسيحيين و الشبك و المندائيين و غيرهم من الاقليات العرقية   .. على قاعة المؤتمرات للجامعة الامريكية في دهوك.. ليومي الجمعة و السبت  12 و 13 / 10 / 2018 ..

حضر المؤتمر الاستاذ جوزيف فايدن عضو البرلمان الاوروبي برفقة سكرتيرته ريبيكا و توماس شميدينكر استاذ في جامعة فيينا ...  و الدكتور عصمت محمد الوزير السابق لوزارة  التربية لحكومة اقليم كوردستان و فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي ..و  البروفسور الدكتور غزوان يوسف عميد كلية بابل للفلسفة و اللاهوت و نخبة من الاساتذة الجامعيين و الشخصية المعروفة الاستاذ  سرو قادر .. و الباحث النفسي رفيق نوري حنا معد و مقدم برنامج سايكولوجي في قناة عشتار الفضائية الذي شارك في مداخلة  قيمة و مؤثرة ..  فضلا عن المشاركة الغنية لعدد كبير من المثقفيين و الاعلاميين  مع  اكثر من 10 باحثين في مجال الاديان و الاقليات من المانيا و نمسا و العراق و اقليم كوردستان قدموا العديد من البحوثات القيمة   ..

اكدت المداخلات على احترام الاقليات والتنوع الديني وفق القوانين الدولية والقيم الانسانية الراقية .. و ادانت قوى الارهاب و السلطات الدكتاتورية السابقة التي كانت ضمن الاسباب الرئيسية في التهجير وقتل العديد من الذين يعتنقون الدين الايزيدي او المسيحي او المندائي و اديان و مذاهب اخرى  التي لازلت تعاني من عراقيل تعيق استقرارها و امنها .

في نهاية المؤتمر تم التاكيد على العمل بجد من اجل احترام التنوع الديني و ضمان حقوق الاقليات و جميع الاديان الموجودة في العراق . ..

نتمنى للقائمين بهذا المؤتمر مزيدا من النجاح و العطاء .. لخدمة الانسان اينما كان .

توماس شميدينكر استاذ في جامعة فيينا


فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3375 ثانية