البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      منح جائزة القديس زوسيمو للكاردينال ساكو في مدينة فاريسي الايطالية      بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID) تم انجاز المرحلة الثانية من مشروع انارة وضمان سلامة الطرق في قرقوش وكرمليس الذي تتولى منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنفيذه      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الطاقة والمياه      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام السرياني في الدير الأمّ للراهبات الأفراميات، بطحا، حريصا      البابا فرنسيس معزيا بضحايا الهجوم على المسجدين في نيوزيلندا      البطريركية الكلدانية تستنكر بشدة مجزرة المسجدين البشعة في نيوزيلندا      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا      وفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباء      أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"      "اجتماع سري" بين أندية كبرى و"يويفا" بشأن دوري أبطال أوروبا      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يدعو إلى مواصلة مسيرة الصوم بفرح وإعطاء فسحة للصلاة ولكلمة الله      نيجيرفان البارزاني: ندعو كافة المؤسسات المعنية بإقليم كوردستان للتعاون مع السياح إلى أبعد الحدود      شاهد .. خروج 3 جسور عن الخدمة في محافظة نينوى نتيجة ارتفاع مناسيب مياه الامطار
| مشاهدات : 1371 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:13:13 |

بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق

الاستاذ جوزيف فايدن عضو البرلمان الاوروبي برفقة سكرتيرته ريبيكا

 

عشتار تيفي كوم/

اقامت مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين و الديموقراطيين  في البرلمان الاوروبي .. بالتعاون مع الجامعة الامريكية في دهوك مؤتمر عن الاقليات والتنوع الديني في العراق و مستقبل الايزيديين و المسيحيين و الشبك و المندائيين و غيرهم من الاقليات العرقية   .. على قاعة المؤتمرات للجامعة الامريكية في دهوك.. ليومي الجمعة و السبت  12 و 13 / 10 / 2018 ..

حضر المؤتمر الاستاذ جوزيف فايدن عضو البرلمان الاوروبي برفقة سكرتيرته ريبيكا و توماس شميدينكر استاذ في جامعة فيينا ...  و الدكتور عصمت محمد الوزير السابق لوزارة  التربية لحكومة اقليم كوردستان و فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي ..و  البروفسور الدكتور غزوان يوسف عميد كلية بابل للفلسفة و اللاهوت و نخبة من الاساتذة الجامعيين و الشخصية المعروفة الاستاذ  سرو قادر .. و الباحث النفسي رفيق نوري حنا معد و مقدم برنامج سايكولوجي في قناة عشتار الفضائية الذي شارك في مداخلة  قيمة و مؤثرة ..  فضلا عن المشاركة الغنية لعدد كبير من المثقفيين و الاعلاميين  مع  اكثر من 10 باحثين في مجال الاديان و الاقليات من المانيا و نمسا و العراق و اقليم كوردستان قدموا العديد من البحوثات القيمة   ..

اكدت المداخلات على احترام الاقليات والتنوع الديني وفق القوانين الدولية والقيم الانسانية الراقية .. و ادانت قوى الارهاب و السلطات الدكتاتورية السابقة التي كانت ضمن الاسباب الرئيسية في التهجير وقتل العديد من الذين يعتنقون الدين الايزيدي او المسيحي او المندائي و اديان و مذاهب اخرى  التي لازلت تعاني من عراقيل تعيق استقرارها و امنها .

في نهاية المؤتمر تم التاكيد على العمل بجد من اجل احترام التنوع الديني و ضمان حقوق الاقليات و جميع الاديان الموجودة في العراق . ..

نتمنى للقائمين بهذا المؤتمر مزيدا من النجاح و العطاء .. لخدمة الانسان اينما كان .

توماس شميدينكر استاذ في جامعة فيينا


فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5938 ثانية