كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 667 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:25:24 |

قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق

تصاعد موجة الاغتيالات في بغداد AFP

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد مصدر أمني عراقي، العثور على جثة "رجل الدين" علي الساعدي أحد خطباء التيار الصدري بعد اختطافه الأحد الماضي في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد.

وقال الخبير في الشأن الأمني، أحمد الشريفي، إن "الأوضاع في العراق تنذر بمزيد من عمليات الخطف والاغتيالات التي تطال شخصيات عامة بهدف ارباك الوضع الأمني في البلاد".

وتحدث الشريفي، لشبكة رووداو الإعلامية، قائلاً إن "هناك ارتفاعاً ملحوظاً في الأونة الأخيرة لموجة الاغتيالات التي تندرج ضمن مفهوم عمليات الارهاب وتستهدف الشخصيات العامة". موضحاً أن "تلك العمليات تهدف لإرباك الوضع الأمني والسياسي في البلاد".

وعزا الخبير الأمني عمليات الخطف والاغتيالات إلى صراعات إقليمية وضعت العراق مسرحاً لتلك النزاعات، كما أن دخول العراق في مشاورات تشكيل الحكومة العراقية ساهم في تصاعد موجة الاغتيالات.

ورجح الشريفي، ارتفاع خطير في عمليات الخطف والقتل في العراق عموماً وبغداد على وجه الخصوص خلال الأيام المقبلة.

وتصاعدت بشكل مخيف خلال الفترة الأخيرة عمليات الاغتيال في بغداد والعثور على الجثث المجهولة الهوية في شوارع العاصمة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7628 ثانية