كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 701 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:27:04 |

واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد

وصل المسؤول الامريكي الى اربيل بعدما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد (صورة: حكومة اقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان إن الولايات المتحدة ستواصل دعم اقليم كوردستان، داعياً في الوقت نفسه إلى مواصلة الحوار بين اربيل وبغداد لحسم الخلافات واستئناف التعاون بين الجانبين على مختلف الصعد.

وأدلى سوليفان بهذه التصريحات خلال زيارته الى اربيل مساء الاثنين اثناء لقائه مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

ووصل المسؤول الامريكي الى اربيل بعدما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد وخصوصاً رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي.

وذكر بيان أصدرته حكومة الإقليم أن سوليفان أكد خلال لقائه بارزاني على "دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإقليم كوردستان".

وجاء في البيان أن المسؤول الامريكي دعا "إلى استمرار حوار أربيل - بغداد من أجل حل المشاكل والتعاون الأمني والاقتصادي".

وعبر سوليفان عن أمله بأن "يعمل الزعماء العراقيون جميعاً من أجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبدئها بمهامها في الوقت المحدد ووفقاً لما يفرضه الدستور".

وذكر البيان أن بارزاني وجه شكره لواشنطن على مساعداتها لاقليم كوردستان واستعرض مع سوليفان آخر المستجدات في العراق عموماً والإقليم على وجه الخصوص.

وكان مصدر مطلع ابلغ كوردستان 24 في وقت سابق بأن سوليفان وجه للمسؤولين في بغداد "رسالة قوية جداً" حول ضرورة اتخاذ موقف واضح للوقوف الى جانب الولايات المتحدة ضد ايران.

وسوليفان هو أكبر مسؤول أمريكي يزور بغداد واربيل منذ انتخابات 12 أيار مايو الماضي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7146 ثانية