قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 607 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:27:04 |

واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد

وصل المسؤول الامريكي الى اربيل بعدما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد (صورة: حكومة اقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان إن الولايات المتحدة ستواصل دعم اقليم كوردستان، داعياً في الوقت نفسه إلى مواصلة الحوار بين اربيل وبغداد لحسم الخلافات واستئناف التعاون بين الجانبين على مختلف الصعد.

وأدلى سوليفان بهذه التصريحات خلال زيارته الى اربيل مساء الاثنين اثناء لقائه مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

ووصل المسؤول الامريكي الى اربيل بعدما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد وخصوصاً رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي.

وذكر بيان أصدرته حكومة الإقليم أن سوليفان أكد خلال لقائه بارزاني على "دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإقليم كوردستان".

وجاء في البيان أن المسؤول الامريكي دعا "إلى استمرار حوار أربيل - بغداد من أجل حل المشاكل والتعاون الأمني والاقتصادي".

وعبر سوليفان عن أمله بأن "يعمل الزعماء العراقيون جميعاً من أجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبدئها بمهامها في الوقت المحدد ووفقاً لما يفرضه الدستور".

وذكر البيان أن بارزاني وجه شكره لواشنطن على مساعداتها لاقليم كوردستان واستعرض مع سوليفان آخر المستجدات في العراق عموماً والإقليم على وجه الخصوص.

وكان مصدر مطلع ابلغ كوردستان 24 في وقت سابق بأن سوليفان وجه للمسؤولين في بغداد "رسالة قوية جداً" حول ضرورة اتخاذ موقف واضح للوقوف الى جانب الولايات المتحدة ضد ايران.

وسوليفان هو أكبر مسؤول أمريكي يزور بغداد واربيل منذ انتخابات 12 أيار مايو الماضي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2400 ثانية