قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 1611 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 03:58:06 |

بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس

نوح يعود الى البيت من جديد بعد اعادة تعميره. الصورة: World Watch Monitor

 

عشتارتيفي كوم- سايت ماجازين/

16 تشرين الأول/ اكتوبر 2018

 

لقد عاد حوالي  40000مسيحي فروا من هجمات الدولة الإسلامية "داعش" في سهل نينوى في عام 2014 إلى ديارهم، لكنهم في "وضع صعب للغاية" ، حسب قول السفير البابوي في العراق البيرتو اورتيغا.

بعد فراره في آب/ أغسطس  2014، عاش نوح وعائلته نازحا في أربيل لمدة ثلاث سنوات.

انسحب مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية من قريته في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2016. وعادت عائلة نوح في آذار/ مارس 2017، لكنها اضطرت إلى العثور على مسكن مؤقت قبل إعادة اعمار منزلها المحترق وجعله ملائما للعيش مرة أخرى.

بمساعدة منظمات الإغاثة الدولية، اكتسب منزل نوح شكلا جديدا وعادت العائلة إلى العيش فيه في آب/ أغسطس عام 2018. في الفيديو، يقوم نوح بجولة في منزله الذي تم تجديده ويشاركنا أفكاره حول نزوحهم وعودتهم ومستقبل مسقط رأسه.

في كانون الأول/ ديسمبر 2017، ذهب نوح إلى الولايات المتحدة مع والده لتقديم التماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى حماية المسيحيين والأقليات الأخرى في العراق وسوريا، والاعتراف بالدور الرئيسي الذي يمكن أن يلعبه الزعماء الدينيون في إعادة بناء الجهود بعد الدولة الإسلامية "داعش". تم التوقيع على عريضة "الأمل في الشرق الأوسط"، وهي مبادرة مشتركة بين الجمعيات الخيرية المسيحية " Open Doors" و" Middle East Concern"، وقد وقعت من قبل أكثر من 800،000  شخص حول العالم.

عندما عاد نوح للمرة الأولى وجد بقايا أحد كتب والده بين أنقاض منزل عائلته. الصورة: World Watch Monitor









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4264 ثانية