كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 1730 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 03:58:06 |

بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس

نوح يعود الى البيت من جديد بعد اعادة تعميره. الصورة: World Watch Monitor

 

عشتارتيفي كوم- سايت ماجازين/

16 تشرين الأول/ اكتوبر 2018

 

لقد عاد حوالي  40000مسيحي فروا من هجمات الدولة الإسلامية "داعش" في سهل نينوى في عام 2014 إلى ديارهم، لكنهم في "وضع صعب للغاية" ، حسب قول السفير البابوي في العراق البيرتو اورتيغا.

بعد فراره في آب/ أغسطس  2014، عاش نوح وعائلته نازحا في أربيل لمدة ثلاث سنوات.

انسحب مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية من قريته في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2016. وعادت عائلة نوح في آذار/ مارس 2017، لكنها اضطرت إلى العثور على مسكن مؤقت قبل إعادة اعمار منزلها المحترق وجعله ملائما للعيش مرة أخرى.

بمساعدة منظمات الإغاثة الدولية، اكتسب منزل نوح شكلا جديدا وعادت العائلة إلى العيش فيه في آب/ أغسطس عام 2018. في الفيديو، يقوم نوح بجولة في منزله الذي تم تجديده ويشاركنا أفكاره حول نزوحهم وعودتهم ومستقبل مسقط رأسه.

في كانون الأول/ ديسمبر 2017، ذهب نوح إلى الولايات المتحدة مع والده لتقديم التماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى حماية المسيحيين والأقليات الأخرى في العراق وسوريا، والاعتراف بالدور الرئيسي الذي يمكن أن يلعبه الزعماء الدينيون في إعادة بناء الجهود بعد الدولة الإسلامية "داعش". تم التوقيع على عريضة "الأمل في الشرق الأوسط"، وهي مبادرة مشتركة بين الجمعيات الخيرية المسيحية " Open Doors" و" Middle East Concern"، وقد وقعت من قبل أكثر من 800،000  شخص حول العالم.

عندما عاد نوح للمرة الأولى وجد بقايا أحد كتب والده بين أنقاض منزل عائلته. الصورة: World Watch Monitor











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6572 ثانية