مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      الرابطة السريانية: دون الاقليات المسيحية لن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية!      على مدى ستة ايام من تشرين الاول واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزيع ( 435) منظومة تصفية وتحلية المياه المنزلية للعوائل في مركز قضاء الحمدانية      رؤى متفائلة حول التنوع الديني في العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور سعادة سفير لبنان لدى الإمارات العربية المتحدة في مقرّ السفارة اللبنانية في دبي      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا
| مشاهدات : 922 | مشاركات: 0 | 2018-10-17 01:43:22 |

البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

خلال إحاطته الصحفية اليومية حول الجمعية العامة لسينودس الأساقفة حول الشباب، قال د. باولو روفيني، رئيس دائرة الاتصالات في الفاتيكان، إن آباء السينودس قد أنهوا مداولاتهم حول القسم الثاني من أداة العمل، مدرجًا العديد من القضايا التي تم تناولها، مثل: الهجرة، الحرية، الأخلاقيات الجنسية، سر الشر في العالم، العدالة والنضال من أجل الكرامة الإنسانية.

من جهته، لفت البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بأن أداة العمل قد ذكرت العديد من القضايا، لكنه أعرب عن أسفه بأنها لم تذكر موضوع الشباب المسيحي المضطهد. وشدد على مسؤولية الأساقفة والكهنة الكبيرة في الاستماع إلى أحلام الشباب وآمالهم ومخاوفهم. كما لفت إلى أن الشباب يخافون من الالتزام، سواء تجاه الكهنوت وحياة التكريس أو تجاه الزواج، وأن ذلك مردّه في خوفهم من الإخفاق تجاه هذه الالتزامات.

وحول قضية المساعدات المقدمة للمسيحيين المضطهدين، لفت غبطته إلى وجود العديد من الوعود التي لم يتحقق منها شيء. وقال: على المجتمع الدولي مساعدة المسيحيين على البقاء، وفي إيجاد فرص العمل، وإعادة بناء منازلهم، وفي منحهم الأمل. وأضاف: إن السماح لدول، مثل العراق، بأن يتم إفراغها لهي خطيئة مميتة، فإن استمر المسيحيون في الرحيل فإنهم سيفقدون هويتهم وتراثهم. لافتًا إلى تقديم دولة المجر مساهمات كبيرة لمساعدة المسيحيين في العراق وسورية لإعادة بناء البيوت والمدارس والكنائس.

وقال الكاردينال ساكو: يمثّل السينودس مدرسة يتعلّم فيها الجميع من بعضهم البعض. وأضاف: يرغب السينودس في إيجاد لغة تتحدث إلى الشباب، وكثيرًا ما تمت الإشارة في المداخلات إلى استخدام الكنيسة لغة تقليدية، في حين أن الحاجة تكمن في إيجاد لغة جديدة ذات علاقة بالشباب. وأعرب الكاردينال عن قلقه من قله وجود الشباب في السينودس. وخلص غبطته إلى القول: أهمية السينودس لا تكمن في وثيقته النهائية، إنما في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب.

من جهته، لفت رئيس الأساقفة البرازيلي خايمي سبنغلر، إلى أن السينودس تحدّث عن أمور كثيرة لكنه لم يعالج قضية المخدرات بالشكل الكافي، مشيرًا إلى ان هذه القضية تؤثر على الكثير من الأشخاص والعائلات. وقال: على الرغم من أن المقارنات كانت ضعيفة، إلا أنه من المثير للاهتمام ملاحظة أن عدد الأشخاص الذين يقتلون في البرازيل بسبب المخدارات يفوق أعدادهم بسبب الحرب في سورية، مؤكدًا على أن الشباب هم ضحايا لتجارة المخدرات.

وأوضح أن العديد من القطاعات في المجتمع البرازيلي ترغب في تحرير بعض أنواع المخدرات، وهذا يشبه الترويج للإدمان، ومع ذلك فإن الدولة والمجتمع ليسوا ملتزمين بمساعدة الشباب من المدمنين. وقال: يعاني العديد من المدمنين الشباب من صعوبة العودة، لافتًا إلى أن الكنيسة تقوم بأعمال غير عادية، وتحاول خلق الفرص لمساعدة هؤلاء على الرجوع. كما حثّ السينودس بألا ينسى واقع المخدرات القاسي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3926 ثانية