كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 654 | مشاركات: 0 | 2018-10-17 02:18:26 |

ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

حين يعتاد الإنسان القيام بفعل ما على الأرض يعتقد أن طريقته المألوفة صارت قاعدة عامة، لكن هذا لا ينطبق سوى على كوكبنا، أما في الفضاء فإن أمورا كثيرة، من قبيل الحركة والتفاعل، تجري بصورة مغايرة تماما.

وبحسب ما نقلت "بزنس إنسايدر" فإن إطلاق السلاح الناري، مثلا، في الفضاء يؤدي إلى أمور مغايرة مقارنة بكوكبنا، ونتيجة لذلك فإن من يسدد الرصاصة خارج الأرض سيلاحظ أمورا عجيبة.

وإذا أطلق الإنسان النار في الفضاء فإن أول ما سيلاحظه هو عدم وجود الصوت، وبالتالي فإن لعلعة الرصاصة لن تصل إلى المسامع كما هو مألوف.

وبموجب قانون الحركة لدى نيوتن، سيجد الشخص الذي يطلق الرصاص أنه "ينجذب" إلى الخلف على نحو بارز، وتختلف سرعة الانجذاب إلى الوراء باختلاف قطعة السلاح.

فإذا سدد الإنسان من رشاش كلاشينكوف فإنه سيدفع إلى الوراء بسرعة 0.068 ميلا في الساعة (0.109 كم)، أما إذا استخدم مسدس "سميث آند ويسون 50" فسيتقهقر بـ0.136 ميلا في الساعة (0.2188 كم)، وهي سرعة تعني قطع ملعب كرة قدم في نحو 30 دقيقة.

ويزيد وزن الرصاصة الواحدة من المسدس المذكور بأكثر من الضعف مقارنة برصاصة الكلاشينكوف، وبسبب هذا التفاوت ترتفع هذه السرعة على نحو لافت.

وبما أن مقاومة الهواء لا وجود لها في الفضاء؛ فإن الرصاصة التي يطلقها الإنسان قد تقطع مسافة في مدارها ثم تعود إليه، وقد تصيبه، ولذلك فإن المرء مطالب بالحذر من الأسلحة سواء كان في الأرض أو في الفضاء.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8207 ثانية