قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 485 | مشاركات: 0 | 2018-10-17 08:06:44 |

تعرّف على 'الفاكهة الخارقة' للتخلص من دهون البطن

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تعتبر الدهون المتجمعة في منطقة البطن من اكثر المشاكل الصحية التي تؤرق الرجل والمرأة، فضلا عن ارتباطها بمشاكل اخرى مثل الانتفاخ وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وقالت دراسات وتقارير حديثة ان 90 في المئة من البالغين في العالم العربي يتمنون التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

ومع ان الحل الفعال المعروف هو ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع حمية غذائية بحسب أخصائيي التغذية، الا ان ذلكينبغي ان يتم بعناية شديدة.

التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن هي ممارسة رياضة المشي السريع، فهو من التمارين السهلة وفي ذات الوقت تأثيره فعّال جداً في تخسيس دهون البطن، وينصح بممارسته يوميا أو على الأقل مرتين في الأسبوع.

الإكثار من شرب الماء خلال اليوم يعمل على ملء المعدة والإحساس بالشبع ويقوم بتذويب الدهون في مختلف مناطق الجسم ومن ضمنها منطقة البطن .

أما تناول الشاي الأخضر يومياً فيعمل على تخسيس وحرق دهون منطقة البطن خاصة بعد وجبة الطعام ، يالاضافة الى شرب كوب من الماء الدافئ على الريق مع إضافة ملعقة خل طبيعي يومياً.

وتصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يوميا يخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافقة مع مرحلة متوسط العمر، انطلاقا من ان هذه الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" (الفاكهة الخارقة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة.

ويقلل تناول عصير الرمان من نمو خلايا شحمية حول البطن، وينصح بشربه قبل الأكل.

وعند إتباع ريجيم البطن ينبغي تقليل نسبة الملح في الطعام، وذلك لأن الملح يقوم بحبس السوائل داخل الجسم مما ينتج عنه زيادة الوزن.

كما ينبغي أيضا الامتناع عن مضغ اللبان لأنه يسبب الانتفاخ وظهور الكرش عن طريق إبتلاع كمية من الهواء أثناء المضغ، ويمكن استبداله بالمكسرات غير المملحة.

كما تلعب الدهون الصحية التي تحتوي على أوميغا 3 دورا في تقليل الشحوم مع الابتعاد عن السكريات والدهون المشبعة لأنها صعبة الهضم وتتراكم في طبقات سميكة من الدهون والشحون في منطقة البطن.

تتميز الوجبات السريعة بطعمها اللذيذ ولكن في نفس الوقت تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن لذا ينصح بالابتعاد عن الوجبات السريعة واستبدالها بالوجبات الصحية.

وينبغي ايضا التحكم في مستوى الانفعالات، فقد أثبتت الدراسات الحديثة العلاقة الواضحة بين دهون البطن وارتفاع درجة التوتر. وينصح بالمواظبة على تمرينات اليوغا والتنفس بعمق للتخلّص من التوتر.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3729 ثانية