القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 2259 | مشاركات: 0 | 2018-10-17 08:20:41 |

المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان أن الحكومة لن تبقي على أي أدوية مزورة في الأسواق وستسيطر على تجارة الأدوية.

خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم، الأربعاء 17 تشرين الأول 2018، بخصوص قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالأدوية وتنظيم استيرادها وتداولها في إقليم كوردستان، أعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزَيي: "القرارات الصادرة ليست كافية لوحدها، بل هي بحاجة إلى متابعة مستمرة، وقد وضعت الآليات اللازمة للمتابعة ومعاقبة المخالفين"، مضيفاً أن هذه القرارات صدرت "للسيطرة على استيراد الأدوية والتعامل بها وتداولها".

وخلال المؤتمر الصحفي، قال وزير الصحة في إقليم كوردستان، الدكتور ريكوت حمة رشيد: "هذه القرارات ستتبعها قرارات أخرى، ونحن بصدد تأسيس مؤسسة وطنية للأدوية، وقد استكملت إجراءات العمل عليها من جانب السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد نائب رئيس المجلس، وسيكون 51% من هذه المؤسسة مملوكاً للحكومة و49% مملوكاً للقطاع الخاص، وستكون المؤسسة مسؤولة عن شراء وإنتاج وتوزيع الأدوية في إقليم كوردستان".

وأضاف وزير الصحة أن "العقوبات القانونية الخاصة بالعمل الصيدلي بسيطة، ونعمل بالاتفاق مع مجلس القضاء على تشديدها"، وأوضح "سنعمل من خلال اجتماعات موسعة مع النقابات ورئاسة الإدعاء العام والمدراء العامين والوحدات الإدارية على تنفيذ هذه القرارات وتطبيقها".

جاء هذا المؤتمر الصحفي وقرارات رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان، بعد حملة دشنتها شبكة رووداو الإعلامية للتصدي للأدوية المزورة، منذ شهر آب من خلال برنامج (مع رنج).

وقد أصدرت رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان، أمس الثلاثاء، 16 تشرين الأول 2018، مجموعة قرارات تتعلق بعمليات بيع وشراء الأدوية في الإقليم، كان أهمها:

-  على الذين يمتهنون بيع وشراء الأدوية تجديد الإجازة الخاصة بهم وعدم السماح بحصولهم على أكثر من إجازة واحدة.

-  لا يسمح لأي شخص، غير الطبيب الصيدلي، ببيع وتحضير الأدوية وهو الوحيد الذي يسمح له بذلك.

-  لا يسمح للصيدلاني ان يصرف اي نوع من الأدوية بدون وصفة الطبيب، ما عدا الأدوية التي ستستثنيها وزارة الصحة.

-   وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان هي الجهة الوحيدة التي لها حق تسجيل ومنح إجازة بيع وشراء الدواء.

-  أي شخص لا يقوم بتجديد الاجازة الصحية لبيع وشراء الدواء يسقط عنه حق الحصول على الاجازة مرة ثانية.

-  إلغاء ومنع جميع الاتفاقات بين الطبيب وبين الصيادلة ومندوبي شركات الأدوية.

- على الأطباء كتابة الاسم العلمي للدواء في الوصفة الطبية وعدم الإشارة إلى الاسم التجاري أو اسم الشركة أو بلد المنشأ للدواء.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6269 ثانية