القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1599 | مشاركات: 0 | 2018-10-18 01:29:27 |

إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين

© Sputnik . Bassel Shartouh

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

بدأ تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي بمصادرة أملاك وعقارات مسيحيي محافظة إدلب بشكل نهائي للاستيلاء عليها.

وقالت مصادر أهلية في محافظة إدلب لوكالة "سبوتنيك": "إن تنظيم القاعدة الإرهابي متمثلا في "هيئة تحرير الشام"، الواجهة الحالية لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي (المحظور في روسيا)، بدأت من عدة أيام بمصادرة أملاك مسيحيي المحافظة وعقاراتهم، والاستيلاء عليها".

وقالت المصادر: إن "هيئة تحرير الشام الإرهابية أصدرت بيانات تقول إن أملاك المسيحيين هي غنائم حرب، التي سيتم الاستيلاء عليها".

وأضافت المصادر: أن "تم إجبار كل من يسكن أو يشغل عقارات تعود ملكيتها للمسيحيين الذين هجروا المحافظة بإخلائها على الفور، حتى لا يتم معاقبتهم، أو التعهد بدفع ضريبة شهرية عن العقار الذي يشغله الساكن، يتم دفعها للتنظيم الإرهابي".

وكان تواجد المسيحيين في محافظة إدلب يتركز في حي وسط المدينة وفي بعض أحياء جسر الشغور وقرى الجديدة واليعقوبية والقنية والغسانية وحلوز، وكانت أعدادهم تقدر بعدة آلاف من طوائف مختلفة، أكبرها الروم الأورثوذوكس والأرمن.

وتعرض المسيحيين في محافظة إدلب للتهجير عقب سيطرة المتشددين عليها، حيث نزح عنها منذ عام 2012 آلاف المسيحيين مع تقدم المجموعات المسلحة وسيطرتها على القرى ذات الأغلبية المسيحية مثل حلوز والغسانية، فغادروا قراهم إلى مناطق سيطرة الدولة السورية أو إلى تركيا ومنها إلى أوروبا، خوفا من البطش والاضطهاد، الذي مارسته التنظيمات المتشددة منذ بداية الحرب، التي تتعرض لها سوريا، بحسب ما روى بعض مسيحيي إدلب الذين انتقلوا إلى مناطق سيطرة الدولة، والذين أكدوا تعرض العديد من المسيحيين في المحافظة للإعدام بقطع الرأس بتهمة "تأييد الدولة السورية".

وقامت التنظيمات الإرهابية المسلحة وعلى رأسها تنظيما (جبهة النصرة وداعش) منذ سيطرتها على محافظة إدلب بخطف كهنة وراهبات، وبهدم كنائس وتحويلها إلى معتقلات ومقابر جماعية، كما فعل تنظيم "داعش" بكنيسة الروم الأرثوذكس في قرية الغسانية في ديسمبر / كانون الأول 2013.

أما كنيسة السيدة العذراء في مدينة إدلب، فتعرضت للنهب على يد مقاتلي "جند الاقصى" عام 2015.

وتسيطر "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) والفصائل الإرهابية الموالية لها على نحو 70 بالمئة من محافظة إدلب وتضم في صفوفها عشرات الآلاف من المقاتلين وأعدادا كبيرة من العرب والأجانب من جنسيات مختلفة، في حين تتقاسم السيطرة على بقية مساحة المحافظة مجموعات أخرى لا تقل تشددا عن "جبهة النصرة"، وتدين بالولاء للقومية العثمانية مثل "الحزب الإسلامي التركستاني" وفصائل ما يسمى بـ"الجيش الحر"، إلى جانب تنظيمات متفرعة عن "القاعدة" و "داعش" كتنظيمات "صقور الغاب" و"أنصار التوحيد" و"حراس الدين" و"أجناد القوقاز" و"جيش العزة" وغيرها من التنظيمات الإرهابية المسلحة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6378 ثانية