كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 735 | مشاركات: 0 | 2018-10-18 01:58:44 |

البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب

البابا مستقبلا فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

اء في بيان صدر مساء الثلاثاء عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن البابا فرنسيس استقبل عصرا في مقر إقامته في بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر البروفيسور الدكتور أحمد محمد أحمد الطيب وحملت الزيارة طابعا خاصا.

أول لقاء بين البابا فرنسيس والإمام الطيب يعود إلى شهر أيار مايو من العام 2016. وتم التأكيد في تلك المناسبة على الالتزام المشترك لصالح السلام في العالم، وعبّر الطرفان أيضا عن رفضهما للعنف والإرهاب، كما تناولت المباحثات آنذاك أوضاع المسيحيين في سياق الصراعات والتوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط مع التأكيد على أهمية توفير الحماية لهم. وخلال زيارته الرسولية إلى مصر في شهر أبريل نيسان من العام 2017 شارك البابا فرنسيس في مؤتمر دولي من أجل السلام نظمته جامعة الأزهر. وفي كلمته للمناسبة توجه البابا إلى الإمام الأكبر ودعاه "شقيقه"، مذكرا بأن الحوار بين الأديان ليس استراتيجية ترمي إلى تحقيق مآرب أخرى، بل إنها درب الحقيقة وينبغي السير فيها بصبر كي تتحوّل المنافسة إلى تعاون. وشدد فرنسيس آنذاك أيضا على أن أي شكل من أشكال الحقد باسم الدين يرتكز إلى تزوير الله وجعله صنما. وأكد أيضا أن السلام وحده مقدّس، ولا يمكن أن يمارس العنف باسم الله لأن هذا الأمر يدنّس اسمه.

في السابع من تشرين الثاني نوفمبر من العام الماضي أيضا استقبل البابا فرنسيس شيخ جامع الأزهر في مكتبه الخاص الكائن في قاعة البابا بولس السادس بالفاتيكان. وفي العاشر من كانون الثاني يناير الفائت بعث فرنسيس برسالة إلى الإمام الطيب للإجابة على دعوة تلقاها للمشاركة في قمة دولية ينظمها الأزهر بشأن مدينة القدس. في الرسالة سلط البابا الضوء على ضرورة دعم كل جهد يرمي إلى تغليب التوافق والعدالة والأمن بالنسبة لشعوب تلك الأرض المباركة. وعبر عن أمله أيضا بأن يُستأنف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، كي يتم التوصل إلى حل تفاوضي يقود باتجاه التعايش السلمي بين دولتين تعيشان ضمن حدود يتفق عليها الطرفان وتحظى باعتراف دولي. يشار هنا إلى أن الإمام الطيب زار إيطاليا خلال الأيام القليلة الماضية للمشاركة في اللقاء السنوي للصلاة من أجل السلام في العالم، والذي نظمته جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية هذا العام في مدينة بولونيا.  

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2539 ثانية