توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 638 | مشاركات: 0 | 2018-10-20 10:36:36 |

ماكرون يؤكد لنيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانوئيل ماكرون، في محادثة هاتفية، اليوم السبت، 20 تشرين الأول 2018، مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة كافة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة. 

وقال الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "خلال اتصال هاتفي جمع بينهما، ناقش السيد نيجيرفان البارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، والسيد إيمانوئيل ماكرون، رئيس جمهورية فرنسا، العملية السياسية في العراق".

وأضاف البيان: "تحدث الجانبان خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما اليوم، السبت 20 تشرين الأول 2018، آخر مستجدات العملية السياسية في العراق، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، إذ أكد الرئيس ماكرون على ضرورة مشاركة جميع الأطراف العراقية وخاصة الأطراف الكوردستانية في العملية السياسية وفي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة".

وأوضح البيان، أن "السيد نيجيرفان البارزاني أشاد باهتمام ودعم فرنسا والرئيس ماكرون الدائمين لإقليم كوردستان والعراق، مؤكداً على أن إقليم كوردستان سيشارك في العملية السياسية وفي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة. كما عبر سيادته عن الأمل في استمرار العلاقات الفرنسية مع العراق وإقليم كوردستان في كافة المجالات".

وأشار بيان حكومة إقليم كوردستان إلى أن "السيد نيجيرفان البارزاني قدم شكره للرئيس ماكرون دوره الكبير، بعد أحداث أكتوبر من العام الماضي، في تهدئة الأوضاع وبدء الحوار بين أربيل وبغداد لحل المشاكل وكسر الحصار الذي كان مفروضاً على إقليم كوردستان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8251 ثانية