مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      الرابطة السريانية: دون الاقليات المسيحية لن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية!      على مدى ستة ايام من تشرين الاول واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزيع ( 435) منظومة تصفية وتحلية المياه المنزلية للعوائل في مركز قضاء الحمدانية      رؤى متفائلة حول التنوع الديني في العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور سعادة سفير لبنان لدى الإمارات العربية المتحدة في مقرّ السفارة اللبنانية في دبي      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا
| مشاهدات : 473 | مشاركات: 0 | 2018-10-22 02:43:14 |

نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وجه نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، رسالة بمناسبة إعلان النتائج الرسمية لانتخابات برلمان كوردستان وفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني فيها، وفيما يلي نصها: 

أشكر شعب كوردستان على دعمهم المتواصل ودعوتهم لاستمرار تقدمنا في الحكومة القادمة.

أيها المواطنون الأعزة والأحبة،

أشكركم على المشاركة في عملية ديمقراطية سلمية في يوم 30 أيلول وممارسة حقكم في التصويت. هذه هي خامسة انتخابات لبرلمان إقليم كوردستان، ونحن إقليم جديد، مازلنا في مرحلة بناء الديمقراطية، وهذه الانتخابات خطوة كبيرة إلى الأمام.

والآن وبعد الإعلان رسمياً عن النتائج، أدعو كافة الأطراف السياسية إلى الاستمرار بروح مطمئنة وبناءة لحماية وحدة الصف والوئام عندما نتحاور بشأن تشكيل الحكومة القادمة. أشكر شعب كوردستان الذي، ورغم خمس سنوات صعبة للغاية مضين، منحوا الثقة لحكومتنا من جديد.

لقد أظهرت نتائج الانتخابات أن غالبية شعب كوردستان تدعم حكومة قوية مستقرة برئاسة وقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني. كانت النتائج بمثابة تصويت لصالح التقدم الثابت والمستقر. ومن وجهة نظر الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فإن النتائج تعد علامة على الوطنية والصمود والأمل في مستقبل مشرق.

لقد واجهنا منافسة من العديد من الجهات، وناضلنا ووقعنا في أخطاء، لكننا حافظنا على إقليم كوردستان متحداً في وقت كان هناك من يحاول تمزيقه. عززنا الشراكة الدولية، وتجاوزنا أشد أزمة إقتصادية، ومازلنا في تقدم. وقد صوت الكوردستانيون في 30 أيلول للاستمرار في هذا التقدم.

إن أوضاعنا المعيشية تمضي باتجاه الأحسن في إقليم كوردستان، لكن ذلك مازال دون الصورة التي نطمح إليها، أو تلك التي تليق بكم. إن واجبنا في السنوات الأربعة القادمات سيكون تحسين الأوضاع بصورة مستمرة.

نتائج الانتخابات تكشف عن إرادة قوية لتشكيل الحكومة القادمة والاستمرار في أعمالنا. لقد منح شعب كوردستان جهاراً وبصوت عالٍ، وبدون تردد، الجزء الأكبر من صوته الديمقراطي ودعمه للحزب الديمقراطي الكوردستاني، لأنه ثبت له مرة أخرى أن هذا الحزب، في الأيام الصعبة وتحت الضغوط الداخلية والخارجية، هو أبداً إلى جانب الشعب وهو الحامي للوطن، وليس إنتهازياً، وأن المصالح العليا لشعب كوردستان هي النجم الهادي لنضاله وسيظل كذلك.

أنتم منحتم أصواتكم للخدمة ولبنية تحتية أفضل، لإقتصاد قوي متعدد المصادر يضم إليه الصناعة والزراعة والسياحة والنفط، ومنحتم أصواتكم للاستقرار الذي وفرناه طوال سنوات. أنتم منحتم أصواتكم للاحترام لجميع القوميات والأديان، لحماية التعايش القومي والديني، لحماية حقوق المرأة، للاهتمام بالضعفاء وقليلي الحيلة ورعايتهم.

أنتم منحتم أصواتكم بإيجابية لرفض التعصب، النظرة السلبية والانفعال. أنتم اخترتم التقدم إلى الأمام، وليس الفوضى. أنتم منحتم أصواتكم لبناء كوردستان قوية. وهذه جميعاً هي رؤى ونظرة الحزب الديمقراطي الكوردستاني. كانت نتائج الانتخابات دليلاً لا يمكن نفيه على أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني وغالبية شعب كوردستان متفقون في رؤاهم، ومتشاركون في نضالهم، ومؤيدون لإعمار وحماية كوردستان.

شعب كوردستان العزيز، المكونات القومية والدينية لكوردستان، من كورد، تركمان، آشوريين، كلدان، سريان، أرمن، عرب، كاكائيين، فيليين، شبك، مسلمين، إيزيديين، مسيحيين وصابئة، أشكركم على انتخابكم رؤية إيجابية ووطنية وعلى منحنا فرصة جديدة. ولكي تكون إنجازاتنا أحسن فإننا بحاجة إلى حكومة مستقرة للأعوام الأربعة القادمة.

فإلى الأمام لبناء كوردستان قوية.

ولتكونوا موفقين أبداً.

نيجيرفان البارزاني
نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني
21 تشرين الأول 2018








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5588 ثانية