أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2220 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:40:20 |

اكتشاف قرص فريد من نوعه في تركيا يعود تاريخه إلى 3200 عام وقد يكون من بلاد آشور

الصورة: DHA Photo

 

عشتارتيفي كوم- انكويزتر/

21 تشرين الأول/ اكتوبر 2011

كريستين مور

 

تم اكتشاف قرص عاجي في تركيا يعود تاريخه إلى 3200عام، وقد تم تسميته "قطعة فنية فريدة"، ويعتقد علماء الآثار أنه قد يكون من بلاد آشور. يبلغ طول اللوح، الذي يعود تاريخه إلى حوالي 1200 سنة قبل الميلاد، 4.3 × 8.1 سنتيمترًا (1.6 في 3.1 بوصة) ، مع سمك يبلغ 0.8 سم (0.3 بوصة).

كما ذكرت صحيفة ديلي صباح، إن القرص االعاجي الذي تم العثور عليه في موقع Arslantepe الأثري منذ عامين من قبل علماء الآثار يتم دراسته الآن بعناية، وفسر البروفيسور مارسيل فرانجيبين من جامعة Sapienza في روما ، إن "قرص العاج هو اكتشاف مهم جدا، كما قد تم العثور عليه لأول مرة هنا".

وصف البروفيسور فرانجيبين الأعمال الفنية التي تزين القرص العاجي، وأشار إلى أنه يمكن ملاحضة شخصين على شكل ماعز ونبات شبيه بالشجرة على القرص، وربما قد تم صنعه في تركيا، ولكن بناءً على تصميمه ففكرته الفنية تعود الى بلاد آشور.

وحسب البروفيسور فرانجيبين، فإن المنحوتات الموجودة على اللوح العاجي تحمل تشابهاً قوياً مع القطع الأثرية المماثلة التي اكتشفها علماء الآثار في كل من سوريا والعراق، واقترح أنها ربما استخدمت يوما ما كديكور أثاث. ومع ذلك، في هذا الوقت لم يتم إنشاء رابط بين الأثر وهذه البلدان، وربما كان هذا العمل الفني نفسه سائدًا في ذلك الوقت في مناطق مختلفة، وربما قد أثرت حركة التجارة أيضًا على تكوين الفن الموجود على القرص.

ولكن من المثير للعجب أن لوحًا عاجيًا من هذا النوع لم يكتشف في تركيا من قبل، وقال البروفيسور فرانجيبين إن "هذه الأنواع من القطع الأثرية موجودة في سوريا وبلاد ما بين النهرين، ولكنها قطعة فريدة من نوعها هنا".

كانت الحفريات مستمرة في منطقة أرسلان ته به Arslantepe في تركيا منذ عام 1961، وقد تم تنفيذها بشراكة بين وزارة الثقافة والسياحة التركية والبعثة الأثرية الإيطالية لجامعة Sapienza في روما. وقد كانت هذه المنطقة في الماضي مهدا للعديد من الحضارات العظيمة، بما في ذلك حضارة الحثيين والرومان والبيزنطيين، لذلك فمن المنطقي العثور على العديد من القطع الأثرية القديمة هنا.

والآن بعد أن تم فحص القرص العاجي الذي يعود تاريخه إلى 3200 عام والذي عثر عليه في تركيا، سيكون على علماء الآثار أن يحددوا ما إذا كان القرص في الواقع آشورياً بعد كل شيء.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5889 ثانية