أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1349 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:44:49 |

في بيان مشترك بين الطاشناق والرابطة السريانية أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية

 

عشتارتيفي كوم/

 

             إثر لقاء بين النائب هاغوب بقرادونيان أمين عام حزب الطاشناق وحبيب افرام رئيس الرابطة السريانية  عقد في مقر الحزب في برج حمود، صدر بيان مشترك جاء فيه:

 

         أولاً: يؤكد الطرفان على عمق العلاقات التاريخية والايمانية والاجتماعية والسياسية بين الأرمن            والسريان ليس في لبنان فقط بل في الشرق والعالم. ويشددان على أن ما بينهما وحدة الدم خاصة              أنهما معا   ضحية الابادات والمجازر.                                                                                              ثانياً: يؤكد الطرفان على تحالفهما السياسي الثابت منذ عشرات السنين وعلى نظرتهما المشتركة                      الواحدة  الى  قضايا  لبنان ولقد ترجما ذلك عبر العديد من المحطات.

       ثالثا: يؤكد الطرفان على حق كل المكونات اللبنانية في التمثيل الصحيح في المجلس النيابي وفي                    الحكومة. ولقد  بادر حزب الطاشناق الى دعم مطالب الاقليات المسيحية بزيادة عدد نوابها                 الى 3 والى حقها في التمثيل الوزاري عبر زيادة عدد الوزراء الى 32. ويشدد الطرفان على                 أن أي تمثيل منتقص لا يؤدي  الى حكومة وحدة وطنية.

       رابعا: يرفض الطرفان أن يتواجها وكأن المشكلة بينهما. وكأن لا حلّ لأزمة التمثيل المشترك إلا                         على   حساب  أحدهما.

     خامساً: يناشد الطرفان فخامة الرئيس العماد ميشال عون، التدخل بشكل مباشر، فهو " بي الكل"                 وهو المؤتمن عل  حقوق كل اللبنانيين. كما يناشد الطرفان الرئيس المكلف سعد الحريري                         الذهاب الى حكومة 32 بحيث يفتح الباب على حلّ يرضي كل الأطراف.

       أخيراً، اذا بقي الاصرار على حكومة من 30، فلا بدّ من أن تفكر كل الاطراف بتضحية ما على                        غرار  ما   فعله بكبر   الثنائي الشيعي في تمثيل الوزير كرامي من حصتهما.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5863 ثانية