محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 873 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 02:11:57 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

بعد ظهر يوم الأحد ٢١ تشرين الأول ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي لأعضاء الإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا، وذلك في كنيسة "المسيح القائم" اللاتينية في المدينة.

    عاون غبطتَه في القداس الأب رامي القبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب أنيس حنّا، والأب مخلص ششا، وبعض الآباء الكهنة من أبرشية ستراسبورغ اللاتينية، بحضور ومشاركة جموع غفيرة من المؤمنين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، أكّد غبطة أبينا البطريرك على أهمّية اتّباع الرب يسوع في حياتنا، وأنّ هذا الإتّباع هو خيار حياة ولا رجوع عنه، وهذا الخيار يقتضي تكريس الذات للعمل بمشيئة الرب على الدوام، حتّى نستحقّ أن ندعى أبناء الله.

    وتطرّق غبطته إلى ما يعانيه أبناء الكنيسة في البلاد الأمّ في الشرق، وبخاصة معاناة الإضطهاد والحروب والإقتلاع، واضطرار الكثيرين منهم إلى مغادرة الشرق والهجرة إلى بلاد الغرب، حاثّاً أبناء الكنيسة في ستراسبورغ على المحافظة على وديعة الإيمان بالرب يسوع والإلتزام بكنيستنا السريانية وتقاليدها العريقة، وضرورة تربية الأجيال الطالعة على هذه المبادئ والفضائل الأصيلة.

    وشكر غبطتُه مطرانَ أبرشية ستراسبورغ اللاتينية والكهنة على محبّتهم واحتضانهم لأبناء كنيستنا السريانية في المدينة.

    وكان الأب أنيس حنّا قد ألقى كلمة رحّب فيها بغبطته، مقدّماً له جزيل الشكر والإمتنان لقيامه بهذه الزيارة الأبوية التي أثلجت قلوب المؤمنين بحضور أبيهم ورئيس كنيستهم في وسطهم.

    وبعد القداس، كان لقاء الأب بأبنائه في صالة الكنيسة، حيث بارك غبطته المؤمنين واطّلع على أحوالهم.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6480 ثانية