كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 746 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 02:16:55 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 21 تشرين الأول 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، والأب الخوري باتريك، مدير مؤسسة برناباس فاند (Barnabas Fund) الخيرية.
وفي موعظته، تحدّث قداسته عن أهمّية الاستعداد دائمًا، وخاصّةً استعداد الكاهن إذ إنّه مسؤولٌ عن نفسه وكذلك عن خلاص كلّ الرعية. ودعا قداسته المؤمنين إلى عدم تركيز اهتمامهم لما للجسد فالرب أمينٌ أن يعطي الجميع من نعمه الكثيرة. كذلك، تحدّث قداسته عن التيقّظ حاثًّا الجميع إلى الاهتمام بما هو فوق مع الرب ونسيان ما هو تحت. ودعا الجموع لاستخدام كلّ مواهبهم وقدراتهم وما لهم لتمجيد اسم الربّ، معتبرين بمثل الغني الذي، لئن عمل بجدٍّ وإخلاصٍ، ركّز تفكيره على أمور الدنيا ناسيًا الحياة الأبدية. واعتبر قداسته الحياة على هذه الأرض فرصةً لنا لكي نعمل من أجل خلاص نفوسنا والآخرين. ووجّه المؤمنين للمتاجرة بوزناتهم تجارةً رابحةً هدفها الحياة الأبدية مع ربّنا، فنبني لنا بيوتًا في السماء.
وخلال موعظته، رحّب قداسته بالأب الخوري باتريك، منوّهًا بأتعابه الجمّة في خدمة الكنيسة من الناحية القانونية في الخارج وكذلك من خلال الأعمال الخيرية.
وفي ختام موعظته، أعلن قداسته للمؤنين بدء التدريس في جامعة أنطاكية يوم أمس، شاكرًا الربّ الإله على عطاياه ومنحه، ومصلّيًا أن تؤول الجامعة لتمجيد اسم الربّ وإعلاء شأن كنيسته المقدّسة، وأن تكون مركز إشعاعٍ حضاريٍّ علميّ.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0995 ثانية