الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2018-11-03 02:07:04 |

كيف نعرف الأفضل في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية؟

قيصر السناطي

 

 

في السادس من هذا الشهر سوف تجري انتخابات نصفية في الولايات المتحدة الأمريكية لتجديد الثقة بأعضاء الكونغرس الأمريكي.وتأتي هذه الأنتخابات.                    

بعد مرور سنتين على انتخاب السيد دنالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، ويمتحن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا شعبيته في إطار الانتخابات النصفية التي ستجرى في السادس تشرين الثاني/نوفمبر من هذا الشهر، والمتعلقة بتجديد أعضاء الكونغرس الأمريكي بغرفتيه (مجلس النواب، مجلس الشيوخ).

وسيجري التصويت على جميع أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435، بالإضافة إلى ثلث مقاعد مجلس الشيوخ (35 سيناتور من مجموع 100). فيما يأمل السيد دونالد ترامب الحفاظ على أغلبية المقاعد في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون (51 عضوا لصالحهم مقابل 49 للديمقراطيين) وعلى مجلس النواب الذي يضم 235 نائبا من الحزب الجمهوري و193 من الحزب الديمقراطي..

ويتوقع أن يحتدم التنافس في عدد قليل من المدن الأمريكية نظرا لأن غالبية الذين فازوا بالانتخابات منذ سنتين يملكون حظوظا كبيرة بالاحتفاظ بمقاعدهم في الانتخابات النصفية. وما يهمنا في هذه الموضوع هو لمن نصوت نحن القادمون من بلدان الشرق الأوسط؟ هنا في الولايات المتحدة الأمريكية توجد حرية كاملة للتصويت وليست هناك طائفية او عنصرية لأنها دولة مؤسسات والناس تذهب لأختيار الجمهوري او الديمقراطي على اساس البرامج التي يريد تطبيقها كل حزب ومن خلال وجودنا في الولايات المتحدة عرفنا ان البرامج والسياسات التي يطبقها الحزب الجمهوري والسيد دونالد ترامب هي الأقرب لنا كجالية اواقليات قادمة من بلدان الشرق الأوسط التي مزقتها الحروب والتناحر لذلك من الأفضل ان نصوت لصالح الجمهوريين لأنهم لا يؤيدون الأجهاض ولازواج المثيليين ولا يؤيدوا ترخيص بيع المخدرات بالأضافة ان الجمهوريين محافظون ويدافعون عن الأقليات المضطهدة في الشرق الأوسط ، وكذلك اعاد السيد دونالد ترامب هيبة الولايات المتحدة من خلال القرارات التي اتخذها خلال فترة قصيرة من رئاسته وايضا من ناحية توفير فرص العمل وتحسين الأقتصاد بالأضافة الى محاربة الأرهاب والضغط على الدول الأسلامية لتغير المناهج الدينية والمدرسية بما تتناسب مع العدالة والمساوات وحقوق الأنسان ، وكذلك معالجة ملفات كثيرة منها السلاح النووي الكوري الشمالي وتعديل الأتفاقات التجارية مع المكسيك وكندا والصين والضغط على ايرات للتخلي عن السلاح النووي وغيرها من الأنجازات. بينما  ادارة اوباما خلال ثمان سنوات شرعت قانون زواج المثيلين وكذلك الأجهاض والمخدرات وكذلك كانت متساهلة  مع الدول المارقة  والأرهاب الذي استفحل في العراق وسوريا وليبيا وبقية البلدان التي شهدت نشاطات ارهابية كثيرة نتيجة سياسة الديمقراطيين بقيادة السيد اوباما، لذلك من الأفضل ان نصوت لصالح الجمهوريين والسيد دونالد ترامب الذي اوفى بالوعود التي قطعها على نفسه عندما رشح نفسه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية الذي يدافع عن مصالح الولايات المتحدة والذي حقق نتائج باهرة خلال سنتين من رئاسته. وفي حال نجاح الجمهوريين فانهم يستطيعون تمرير جميع القوانين والتشريعات التي تخدم الشعب الأمريكي والعالم. لذلك من المنطق ان نصوت لصالح الجمهوريين ومن المنطق ايضا ان يفوزوا بالأغلبية المطلقة في المجلسين النواب والشيوخ. والله من وراء القصد..........................










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6504 ثانية