كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 968 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 01:21:23 |

برلمان كوردستان يعقد أولى جلساته

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

يعقد برلمان كوردستان، اليوم الثلاثاء، 6 تشرين الثاني، 2018، أولى جلساته، والتي ستشهد أداء النواب الجدد القسم القانوني.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في أربيل، رنجه جمال، إن "الاستعدادات استكملت لعقد جلسة برلمان كوردستان المقررة في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء، بعد أن دعا مجلس القضاء الأعلى في الإقليم، في الرابع من الشهر الجاري، إلى عقد جلسة البرلمان اليوم".

وسيترأس الجلسة، النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ريفينك هروري كونه أكبر الأعضاء سناً.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها رووداو فأن جلسة اليوم ستكون مخصصة لأداء النواب الجدد القسم القانوني، دون اختيار رئيس للبرلمان، بسبب عدم توصل الكتل السياسية لاتفاق بهذا الشأن.

ويتضمن القسم القانوني ترديد عبارة: "أقسم بالله العظيم، أن أحافظ على وحدة شعب وأرض كوردستان – العراق ومصالحها العليا".

يذكر أن إقليم كوردستان شهد في 30 أيلول الماضي، انتخابات الدورة الخامسة لبرلمان كوردستان، وتصدر الحزب الديمقراطي الكوردستاني النتائج بحصوله على 45 مقعداً، تلاه الاتحاد الوطني الكوردستاني بـ 21 مقعداً، ثم حركة التغيير بـ 12 مقعداً، حراك الجيل الجديد (8 مقاعد) ، الجماعة الإسلامية (7 مقاعد )، قائمة نحو الإصلاح (5 مقاعد)، تحالف العصر (سردم) (مقعد واحد)، قائمة آزادي (مقعد واحد).










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3026 ثانية