كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 705 | مشاركات: 0 | 2018-11-07 01:00:27 |

فاضل ميراني: نيجيرفان البارزاني حافظ على إقليم كوردستان بدبلوماسيته وشجاعته

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

قال سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، فاضل ميراني، ان رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان قد حافظ على الإقليم بدبلوماسيته وشجاعته، مشيراً الى ان اهم أدواره كانت بعد إجراء الإستفتاء.

وذكر ميراني في مقابلة أجرته معه شبكة رووداو الإعلامية: "انا لا استطيع ان أوكد ترشيحه لمنصب رئاسة الحكومة رسمياً، ولكن " المنطق يقول إن السيد نيجيرفان هو المرشح الأبرز ليس للحزب الديمقراطي الكوردستاني وحده، بل أتصور أنه مرشح القوى الأخرى والجماهير أيضاً بفضل تجاربه، والكمال لله... فالله لم يبعث رسله كاملين".

وأضاف، "ان تجربة السيد نيجيرفان في الحكم سواء كرئيس أو نائب لرئيس الوزراء لا تخلو من نواقص، لكنها تحفل بالمكاسب، وأهم دور له هو دوره بعد الاستفتاء، حيث حافظ على الإقليم بدبلوماسيته".

مبيناً، بأنه "عندما توفي المأسوف على شبابه إدريس البارزاني (والد نيجيرفان البارزاني)، قال الرئيس مسعود البارزاني "لقد خسرت جبلاً كان يسند ظهري"، ولا شك أن كل ما ينجزه السيد نيجيرفان ونحن، لا يعني أنه يجري خارج ظل الرئيس البارزاني".

وأشار ميراني، بأن "القوة المنطقية التي يتمتع بها الحزب الديمقراطي الكوردستاني هي الرؤية الواقعية التي نراها، ولا شك أن مساندة الرئيس البارزاني، وشجاعة السيد نيجيرفان ودوره، هي جميعاً بلغت بالأمور إلى هنا بعدما تمنى أعداؤنا وخصومنا السياسيون يوماً غير هذا اليوم لنا، لكن هذا هو التاريخ ووجودنا في هذا الظل هو الذي جعلنا نحقق الانتصار في انتخابات الخامس من أيار وفي انتخابات إقليم كوردستان، ولله الحمد".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9351 ثانية