كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2018-11-08 00:33:53 |

مسرور بارزاني يدعو عبد المهدي لتدشين "مرحلة جديدة" مع كوردستان

سبق أن حذر المسؤول الكوردي الرفيع من عودة نشاط مسلحي داعش في المناطق التي حررت من قبضتهم بعد معارك مدمرة استمرت ثلاث سنوات (صورة ارشيفية)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

دعا مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني، رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي لتدشين "مرحلة جديدة" في العلاقة مع اقليم كوردستان.

وأدلى المستشار الكوردي بهذه التعليقات خلال لقائه قائد الفريق الامريكي المشترك للعمليات الخاصة في العراق وسوريا باتريك روبرسون.

ويحتفظ عبد المهدي بعلاقات طيبة مع اقليم كوردستان بناها خلال فترة معارضته لصدام حسين وكذلك خلال العملية السياسية التي تلت اسقاطه على يد القوات الامريكية عام 2003.

ويقول الكورد إن علاقتهم الايجابية مع عبد المهدي يمكن أن تفضي الى حلحلة المشاكل المتشابكة والعالقة بين اربيل وبغداد منذ سنوات.

ولطالما حصل جدال بين الجانبين على مختلف القضايا وبالأخص في ملفات الطاقة وحصة الكورد من الموازنة وتنفيذ الدستور ببنوده كافة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3852 ثانية