كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 810 | مشاركات: 0 | 2018-11-08 00:52:06 |

اضطرار مسيحيين في السودان إلى التخلي عن إيمانهم بسبب التعذيب

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

طالب المركز الأفريقي لدراسات العدالة والسلام الحكومة السودانية بالتحقيق سريعًا بشكوى التعذيب وسوء معاملة 9 مواطنين مسيحيين معتقلين لدى أمن الدولة بتهمة الردّة. كما دعا الى إسقاط التّهم بحقّ القس البروتستانتي في دارفور لضمان إنفاذ حقوقه الدينية، وضمان حرية الدين لكل مواطن، كما هو مطلوب بموجب الدستور المؤقت لعام 2005.

وقامت عناصر أمن الدولة بإعتقال 12 عضوًا من الكنيسة المسيحية المحلية في 13 تشرين الاوّل 2018 في نيالا في جنوب دارفور. وكان ثلاثة من الاثني عشر من قبيلة النوبة من جنوب كردفان، وتمّ إطلاق سراحهم بعد ساعتين، أما التسعة المتبقون وأصلهم من دارفور فقد احتجزوا لمدة 5 أيام. وقد اطلق سراح ثمانية منهم في 21 تشرين الاوّل 2018 بعد اضطرارهم للتخلي عن العقيدة المسيحية، واعتناق الإسلام. وقد اتهموا بجريمة السلوك المخل بالنظام قبل الإفراج عنهم.

واتهم القس الذي كان بينهم رسميًا بالردّة تحت المادة 126 من القانون الجنائي لعام 1991، بعد أن رفض اعتناق الإسلام، وأفرج عنه بكفالة في 22 تشرين الاوّل 2018. كما ذكر المسيحيون أثناء وجودهم في الاحتجاز أنّهم تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة وعانى أربعة منهم من إصابات خطيرة استوجبت نقلهم إلى الخرطوم للحصول على العلاج الصحي اللازم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6385 ثانية