شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 602 | مشاركات: 0 | 2018-11-10 00:52:01 |

مصر: إجراءات أمنية استثنائية حول أديرة الصحراء الغربية

 

عشتارتيفي كوم- الحياة/

 

شهدت أديرة في جنوب صحراء مصر الغربية إجراءات أمنية غير مسبوقة أمس، في ظل توقعات بتوافد مئات الأسر المسيحية لزيارتها في أعقاب هجوم دموي استهدف يوم الجمعة قبل الماضي حافلة كانت تُقل أقباطاً قرب دير الأنبا صموئيل في الصحراء الغربية قبالة محافظة المنيا جنوب العاصمة.


وقُتل 7 مسيحيين في الهجوم، الذي تبناه تنظيم «داعش» الإرهابي. وأعلنت الشرطة في أعقاب الهجوم قتل 19 متشدداً قالت إنهم متورطون فيه، علماً أنه الهجوم الثاني الذي يقع في تلك المنطقة، إذ قتل مسيحيون العام الماضي لدى زيارتهم الدير نفسه.

وكانت لجنة شكلها بطريرك الأقباط البابا تواضروس الثاني للإشراف على احتفالات مولد القديس ماري جرجس، في ديره بصحراء الأقصر جنوب مصر، قررت استمرار الاحتفالات مع السماح باستقبال الزائرين على رغم الهجوم الإرهابي في المنيا. وقالت مصادر قبطية إن مشاورات جرت بين أعضاء اللجنة، في شأن إلغاء الاحتفالات أو استمرارها. وأوضحت أن اللجنة قررت استمرار الاحتفالات حتى 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، وهو ما وافق عليه البابا تواضروس الثاني. وأوضحت أن القرار سببه الرغبة في عدم الرضوخ إلى الإرهابيين.


وأبلغت الكنيسة قرارها إلى قوات الأمن التي نشرت تعزيزات غير مسبوقة في محيط الدير خشية استهدافه، فانتشرت الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة في مختلف الطرق الجبلية المؤدية إليه، كما انتشرت الخدمات السرية في محيطه، فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية في محيط دير الأنبا صموئيل، مع استمرار إغلاق الطريق المؤدي إليه من جهة الطريق الصحراوي الغربي.

وتوافدت أمس مئات الأسر القبطية على دير القديس ماري جرجس جنوب الأقصر، وشوهدت عشرات الخيام في محيطه استعداداً لمبيت الراغبين، علماً أن الاحتفالات ستنطلق رسمياً اليوم وتستمر أسبوعاً.

ويقع دير القديس ماري جرجس على بعد ثلاثين كيلومتراً غرب مدينة الأقصر، علماً أن الأديرة والكنائس التي تحمل اسم القديس ماري جرجس تنتشر في مناطق عدة في مصر، كونه أكثر القديسين شعبية لدى المسيحيين في مصر.

وقال بطريرك الأقباط في مصر البابا تواضروس الثاني إن استهداف الإرهاب المسيحيين لن يؤثر في وحدة المصريين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2323 ثانية