القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1181 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 00:04:06 |

قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- البوابة/

 

عشرة سنوات مرت على أعمال العنف ضد المسيحيين في ولاية أوريسا الهندية.. وبهذه المناسبة قال المطران ليو كورنيليوس، رئيس أبرشية أبرشية بوبال، "إن المسيحيين التابعين لحي كاندامال في ولاية أوريسا، قد قدّموا أرقى الشهادات المسيحية في ألفي عام من المسيحية في الهند"، مشيرًا إلى أنّ موقف الغفران المسيحي اذاب قلوب مئات الأشخاص بمن فيهم أولئك الذين هاجموا المؤمنين".
ويروي رئيس الأساقفة الأحداث كالتالي: "أثر مقتل الزعيم الهندوسي سوامي لاكسماماناندا ساراسواتي سنة 2008، أعلنت حركة سانغ باريفار المتطرفة عن حظر المسيحية في كاندامال، وقيل للمسيحيين أنّ عليهم اعتناق الديانة الهندوسية وتّم قتل أولئك الذين رفضوا بعدة طرق إما حرقًا أو دفنوا أحياءً او تمّ تقطيعهم إربًا".
وتشير المعطيات الرسمية إلى أن تلك المجزرة أسفرت عن مقتل تسعة وثلاثين شخصا، فيما تعرضت أكثر من أربعين امرأة للاغتصاب الجنسي وشتى أنواع سوء المعاملة، ودُمرت حوالي أربعمائة كنيسة ودار للعبادة.
كما ان أكثر من ألفي مسيحي أرغموا على الارتداد للهندوسية، وأحرقت منازل كثيرة وشُرد الآلاف من المواطنين كما لم تسلم من أعمال العنف والتخريب المراكز الاجتماعية والمدارس والمؤسسات التي تعتني بالبُرص.
وكانت ولاية أوريسا –ومنطقة كانداهامال بالتحديد– قد شهدت عام 2008 أعنف موجة من العنف التي تعرضت لها الجماعة المسيحية في الهند، عندما هاجمت مجموعات من المتطرفين الهندوس المسيحيين، وشن المعتدون حملة من القتل والاغتصاب كما أحرقوا الكنائس والمنازل.
ووصف ما جرى بعملية التطهير العرقي التي تركت أثرها وسط الضحايا حتى اليوم، وقد بدأت أعمال العنف في أعقاب مقتل أحد الزعماء الهندوس (سوامي لاكسماناناندا) واتُهم المسيحيون زورا بقتله.

تظاهرات
وفي نهاية أغسطس الماضي شهدت منطقة كانداهامال الهندية تظاهرات نظمها ناشطون مسيحيون إحياء لذكرى الاضطهادات وأعمال العنف التي تعرض لها المسيحيون في ولاية أوريسا.
وصرح آنذاك الكاهن الهندي أجايا كومار سينغ، وهو أحد منظمي المبادرة والذي كان شاهدًا على ما حدث في أوريسا عام 2008. وقال إن إحياء هذه الذكرى الأليمة ينبغي أن يساهم في إرساء أسس الوحدة بين مختلف الأقليات التي تتعرض للاضطهاد في الهند، وهم السيخ، المسيحيون والمسلمون والداليت وباقي القبائل. وشدد عل أهمية أن تسعى كل القوى الديمقراطية في هذا البلد إلى رص الصفوف بغية التصدي للعنف والإرهاب الممارسين على يد التيارات الهندوسية الراديكالية.
وشارك في التظاهرات السلمية آلاف الأشخاص وتذكروا من فقدوا أرواحهم في تلك الأحداث الأليمة معبرين في الوقت نفسه عن تضامنهم مع الناجين. وانتهت التظاهرة بقداس على نية السلام والمصالحة احتُفل به في عاصمة ولاية أوريسا، وتزامن هذا الحدث مع مبادرات مماثلة نظمها المسيحيون في مدن هندية أخرى. ففي دلهي على سبيل المثال، نُظم معرض للصور الفوتوغرافية وعُرض فيلم توثيقي بشأن تلك الأحداث.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6250 ثانية