شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 539 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 01:11:37 |

جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية

جلسة سابقة للبرلمان

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" الثلاثاء، ان الخلافات "العميقة" لا تزال قائمة بين تحالف "الفتح" بزعامة هادي العامري وتحالف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر، بشأن تمرير رئيس جهاز الأمن الوطني السابق فالح الفياض، مرشحا لحقيبة الداخلية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، نشر اليومن 13 تشرين الثاني 2018، إنه للمرة الرابعة على التوالي لم يتضمن جدول أعمال جلسة البرلمان الماضية الفقرة الخاصة بالتصويت على المرشحين للحقائب الثماني المتبقية في حكومة عادل عبد المهدي، وتتقدمها حقيبتا الدفاع والداخلية، وسط خلافات عميقة بين تحالفي "الفتح" و "سائرون" تحول دون تمرير مرشح "الفتح" فالح الفياض للداخلية، فيما لم يختلف الوضع كثيرا بسبب تعدد المرشحين لمنصب وزير الدفاع الذين بلغ عددهم أكثر من 10 مرشحين.

واوضحت أنه "بينما  قدم عبد المهدي، فيصل الجربا لمنصب وزير الدفاع في أثناء التصويت على كابينته، ولم يصوت عليه، لايزال التنافس بين الشخصيات والكتل محصورا بين كتلة ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي، التي تقول إنها قدمت عدة مرشحين لم تفصح عنهم لكن بينهم -طبقا للمعلومات صلاح الجبوري (رئيس كتلة تحالف القوى العراقية السابق)، وسليم الجبوري (رئيس البرلمان السابق والقيادي في ائتلاف الوطنية).

وأضافت أنه بحسب المصادر فان "كتلا سنية في تحالف البناء لا تزال تطرح اسم هشام الدراجي للمنصب لكنه يلقى معارضة شديدة من زعيم (الوطنية) إياد علاوي".

من جهة ثانية صوت مجلس النواب في جلسته، أمس الاثنين، على تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن الأحداث الأمنية في محافظة نينوى، لمعرفة أسباب الخروقات الأخيرة التي حدثت في الموصل وامتدت إلى عدة محافظات غربية من خلال قيام داعش بالعديد من العمليات التعرضية.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس السابق للجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي، أن "القوات الأميركية تعمدت إبقاء عدد من المناطق الحدودية دون تأمين"، مبينا ان "الأيام الأخيرة شهدت تحركات مريبة للمجاميع الإرهابية على الحدود العراقية - السورية وهو ما سبق أن حذرنا منهن ونتج عنها الخرق الأمني الأخير بسيارة ملغومة استهدف عددا من المواطنين الآمنين في مدينة الموصل".

وأوضح الزاملي، أن "من بين الأسباب الأخرى التي أدت إلى حدوث الخرق الأمني في مدينة الموصل استغلال الإرهابيين الظروف الجوية وتضاريس هذه المناطق"، محذرا من خطورة انتشار ظاهرة التهريب وابتزاز المواطنين والفساد المالي.

جدير بالذكر ان جلسة مجلس النواب، أمس خلت من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية، حيث ناقش المجلس السياسة النقدية بحضور محافظ البنك المركزي، وتعديل الموازنة الاتحادية لعام 2019 بمشاركة وزير المالية نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، فؤاد حسين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5392 ثانية