بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 598 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 01:11:37 |

جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية

جلسة سابقة للبرلمان

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" الثلاثاء، ان الخلافات "العميقة" لا تزال قائمة بين تحالف "الفتح" بزعامة هادي العامري وتحالف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر، بشأن تمرير رئيس جهاز الأمن الوطني السابق فالح الفياض، مرشحا لحقيبة الداخلية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، نشر اليومن 13 تشرين الثاني 2018، إنه للمرة الرابعة على التوالي لم يتضمن جدول أعمال جلسة البرلمان الماضية الفقرة الخاصة بالتصويت على المرشحين للحقائب الثماني المتبقية في حكومة عادل عبد المهدي، وتتقدمها حقيبتا الدفاع والداخلية، وسط خلافات عميقة بين تحالفي "الفتح" و "سائرون" تحول دون تمرير مرشح "الفتح" فالح الفياض للداخلية، فيما لم يختلف الوضع كثيرا بسبب تعدد المرشحين لمنصب وزير الدفاع الذين بلغ عددهم أكثر من 10 مرشحين.

واوضحت أنه "بينما  قدم عبد المهدي، فيصل الجربا لمنصب وزير الدفاع في أثناء التصويت على كابينته، ولم يصوت عليه، لايزال التنافس بين الشخصيات والكتل محصورا بين كتلة ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي، التي تقول إنها قدمت عدة مرشحين لم تفصح عنهم لكن بينهم -طبقا للمعلومات صلاح الجبوري (رئيس كتلة تحالف القوى العراقية السابق)، وسليم الجبوري (رئيس البرلمان السابق والقيادي في ائتلاف الوطنية).

وأضافت أنه بحسب المصادر فان "كتلا سنية في تحالف البناء لا تزال تطرح اسم هشام الدراجي للمنصب لكنه يلقى معارضة شديدة من زعيم (الوطنية) إياد علاوي".

من جهة ثانية صوت مجلس النواب في جلسته، أمس الاثنين، على تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن الأحداث الأمنية في محافظة نينوى، لمعرفة أسباب الخروقات الأخيرة التي حدثت في الموصل وامتدت إلى عدة محافظات غربية من خلال قيام داعش بالعديد من العمليات التعرضية.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس السابق للجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي، أن "القوات الأميركية تعمدت إبقاء عدد من المناطق الحدودية دون تأمين"، مبينا ان "الأيام الأخيرة شهدت تحركات مريبة للمجاميع الإرهابية على الحدود العراقية - السورية وهو ما سبق أن حذرنا منهن ونتج عنها الخرق الأمني الأخير بسيارة ملغومة استهدف عددا من المواطنين الآمنين في مدينة الموصل".

وأوضح الزاملي، أن "من بين الأسباب الأخرى التي أدت إلى حدوث الخرق الأمني في مدينة الموصل استغلال الإرهابيين الظروف الجوية وتضاريس هذه المناطق"، محذرا من خطورة انتشار ظاهرة التهريب وابتزاز المواطنين والفساد المالي.

جدير بالذكر ان جلسة مجلس النواب، أمس خلت من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية، حيث ناقش المجلس السياسة النقدية بحضور محافظ البنك المركزي، وتعديل الموازنة الاتحادية لعام 2019 بمشاركة وزير المالية نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، فؤاد حسين.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9897 ثانية